الرئيسية / الأخبار / الرحمة الطبية: أجرينا فحص طبي لـــ 25 ألف مستفيد من ضيوف الكويت منذ التأسيس

الرحمة الطبية: أجرينا فحص طبي لـــ 25 ألف مستفيد من ضيوف الكويت منذ التأسيس

قال الرئيس التنفيذي للجنة الرحمة للخدمات الطبية التابعة لجمعية النجاة الخيرية المهندس/ ثامر السحيب إن اللجنة حققت إنجازات رائدة منذ تأسيسها عام 2009 حيث أقامت 56 مخيماً طبياً استفاد منها 25 ألف شخص من شتى الجنسيات والجاليات والأديان من ضيوف دولة الكويت.
وتابع السحيب : خلال هذه المخيمات تم توزيع أكثر من 100 ألف علبة دواء مختلفة، وكذلك شارك هذه الأنشطة560 طبيب بمختلف التخصصات ، و1680 شخص ما بين فني وصيدلي وممرض ومنسق.
وبين السحيب إن اللجنة تحرص على إقامة انشطتها في أيام العطلة الرسمية وتختار الأماكن التي تكتظ بالعمالة الوافدة ونقوم قبل المخيم بالإعلان عن النشاط من خلال الوسائل التي تتناسب مع الشريحة المستهدفة.
وأكد السحيب أنه خلال هذه المخيمات تم اكتشاف العديد من الأمراض منها 3300حالة سكر، وأكثر من 1400 حالة ضغط وعدة حالات سرطان منها الغدد اللمفاويه واكتشاف عدد حالات كولسترول مرتفع ، بجانب عدة حالات جلطات مختلفة، وللأسف الشديد أكثر المرضى من العمالة البسيطة، ولا يعلمون عن إصابتهم بالأمراض إلا عند الكشف وإجراء الفحوصات الطبية.
واختتم السحيب بحث أهل الخير المشاركة في دعم أنشطة اللجنة وأعمالها الإنسانية الرائدة فشعارنا “خدمة الإنسانية شرف لنا”، ونرحب بكل من يأتي للمخيمات من جميع الجنسيات والأديان والأعراق، فسماء الكويت تتسع للجميع. للتواصل مع لجنة الرحمة الطبية 90004561

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة تنظم مخيما طبيا للعمالة الوافدة 25 فبراير

تزامنا مع الأيام الوطنية أعلنت جمعية النجاة الخيرية عن تنظيمها لمخيم طبي مجاني لضيوف دولة …