الرئيسية / الأخبار / حصاد 2018 بزكاة كيفان: بناء مساجد وعمليات عيون ومشاريع إنتاجية وكفالات أيتام

حصاد 2018 بزكاة كيفان: بناء مساجد وعمليات عيون ومشاريع إنتاجية وكفالات أيتام

حققت لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية انجازات رائدة خلال عام 2018 منها بناء 19 مسجداً بالعديد من الدول الخارجية، وتحرص اللجنة على جعل المساجد منارات دعوية وتقيم بها حلقات تحفيظ القرآن الكريم وولائم إفطار الصائم والأضاحي واللقاءات التربوية والثقافية والدعوية.
وفي هذا السياق قال رئيس اللجنة الشيخ/ عود الخميس : حصاد 2018 بجانب انجازات بناء المساجد تضمن حفر عدد 236بئر مياه في كل من تشاد وبنجلاديش والهند وسيلان وباكستان، وتعمل هذه الآبار على توفير المياه العذبة الصالحة للشرب والتي تخدم شريحة كبيرة من المستفيدين، كما قامت اللجنة بتنفيذ مشروع ترميم بيوت الفقراء والأيتام بالأردن بلغ عدد المنازل 12 منزلاً، وكذلك شيدت اللجنة مركزاً إسلامياً بالهند يوفر الرعاية التعليمية والخدمات والاحتياجات الأساسية للطلاب من سكن وإقامة ومأكل ومشرب ورياضية وغيرها من الاحتياجات.
وتابع: في إطار اهتمامنا بتنفيذ المشاريع الانتاجية قمنا بتنفيذ العديد من المشاريع الانتاجية والتي تختلف حسب طبيعة الدول، منها مشروع البقرة الحلوب بسيلان والتي استفاد منها عدد 15 أسرة، و مشروعي عربات النقل وماكينات الخياطة بنجلاديش، ومشروع مزارع الدواجن بسيلان، ونحرص من خلال هذه المشاريع نقل الأسر من العوز والحاجة إلى العطاء والانتاج، وتحويل الطاقات المعطلة إلى منتجة وفاعلة، والذي بدوره ينقلهم من دائرة الاحتياج إلى الدعم والعطاء، ولدينا قصص لأسر كانت تنتظر على باب المساعدات، وبعد تنفيذ هذه المشاريع أصبحت تدعم أسراً فقيرة وهذا ما نطمح إليه.
وفيما يتعلق بملف كفالة الأيتام بين الخميس إن زكاة كيفان تكفل عدد 1259يتيم بالعديد من دول العالم وتحرص على رعايتهم وتعليمهم وتوعيتهم وترسل لهم الكفالات بشكل منتظم واقوم بزيارتهم مباشرة للوقوف عن كثب على أهم احتياجاتهم ومساعدتهم ليكونوا طاقات فاعلة تعمل على تقدم ونهضة بلدانهم. كما تكفل اللجنة50 يتيماً داخل الكويت من الجاليات الوافدة. واختتم الخميس بشكر أهل الخير داعمي اللجنة مثمنا تعاونهم ومساندتهم الحثيثة لمشاريع اللجنة مؤكداً إن توجه النجاة الخيرية ولجانها خلال عام 2019 سيكون التركيز على المشاريع الإنسانية داخل الكويت، للتواصل مع لجنة زكاة كيفان الاتصال على 66293044 أو زيارة مقر اللجنة بمنطقة كيفان بجوار السوق المركزي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة تنظم مخيما طبيا للعمالة الوافدة 25 فبراير

تزامنا مع الأيام الوطنية أعلنت جمعية النجاة الخيرية عن تنظيمها لمخيم طبي مجاني لضيوف دولة …