الرئيسية / الأخبار / زكاة العثمان: مساعدات لـــ 900 أسرة داخل الكويت خلال 2018

زكاة العثمان: مساعدات لـــ 900 أسرة داخل الكويت خلال 2018

قدمت لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية إنجازات مميزة تمثلت في مساعدات شهرية ومقطوعة خلال عام 2018 استفاد منها قرابة 900 أسرة متعففة داخل الكويت، هذا ما أكده مدير اللجنة / أحمد باقر الكندري حيث قال: نحرص على إيصال المساعدات للمستحقين وذلك من خلال الاطلاع على الأوراق الرسمية التي تثبت حاجة الأسر، وزياراتهم الميدانية للوقوف عن كثب على مدى احتياجها، وتتفاوت قيمة المساعدات تبعاً لعدد أفراد الأسرة ودخلهم الشهري.
وتابع: نفذت اللجنة خلال العام الماضي داخل الكويت مشروع الله يبرد عليك لتوزيع الأجهزة الكهربائية (أجهزة التكييف- الثلاجات- برادات المياه ) للأسر المتعففة حيث استفاد منه عدد 103 أسرة ، فمن خلال زياراتنا عن قرب للعوائل المستفيدة وجدنا بعضها يعيش على اسطح العمارات ولا يوجد في غرفته مكيف، وأخرى لا يوجد لديها ثلاجة تحفظ بها الطعام، فقمنا من خلال تبرعات المحسنين بتوفير هذه الاحتياجات الضرورية وتسليمها للمستفيدين وتوثيقها.
وأضاف الكندري: كما ساهمت اللجنة بدعم المحسنين في علاج عدد77 “مريض عمى” من خلال المخيمات الطبية التي تقيمها النجاة الخيرية ولجانها في العديد من الدول المستفيدة، كما حرصت زكاة العثمان على نقل الأسر المستفيدة من الاحتياج إلى العطاء والإنتاج وذلك من خلال تنفيذ مشاريع إنتاجية رائدة تساهم في استثمار الطاقات وتحريك عجلة الإنتاج منها “محلات وقفية ومزارع الدجاج بسيرلانكا، وتوزيع ماكينات خياطة ببنجلاديش” وغيرها من المشاريع الانتاجية الأخرى.
وختاماً تقدم الكندري بشكر داعمي زكاة العثمان والنجاة الخيرية وكافة الجمعيات واللجان والمبرات الخيرية فبدعمهم حققنا الحياة الكريمة لآلاف الأسر المستفيدة حول العالم. لدعم مشاريع اللجنة المتعددة برجاء على الارقام التالية: 99388878 – 99401011 – 22667780 أو زيارة أفرع اللجنة في منطقتي حولي والروضة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة كيفان: تحث الخيرين دعم مشروع الأضاحي داخل الكويت وخارجها

تستقبل لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية تبرعات المحسنين وأهل الخير لتنفيذ مشروع الأضاحي …