أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جولة “للنجاة الخيرية” لتفقد مشاريعها بالأردن شملت توزيع كفالات لـ 2000 يتيم ومساعدات لأسرهم

جولة “للنجاة الخيرية” لتفقد مشاريعها بالأردن شملت توزيع كفالات لـ 2000 يتيم ومساعدات لأسرهم

في إطار جهودها الإغاثية والخيرية التي تقدمها جمعية النجاة الخيرية لكافة المحتاجين والمنكوبين في مختلف دول العالم قام وفد من الجمعية ممثلاً في الشيخ / عود على الخميس رئيس لجنة كيفان التابعة لها والاستاذ بدر الشراح مدير لجنة زكاة الاندلس بزيارة تفقدية لمشاريع وأعمال الجمعية بالأردن.
وحول فعاليات هذه الزيارة قال الشيخ / عود الخميس أنها شملت الكثير من الفعاليات حيث شارك الوفد في حفل زواج جماعي لعدد 15 حالة زواج من ابناء اللاجئين السوريين لتلمس حاجاتهم ومعرفة أوضاعهم وظروف معيشتهم وحضر الحفل المحسن الكريم العم ابو عادل النوري وأقيم الحفل بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية والجهات الرسمية بالأردن.
و أكد الشيخ عود الخميس أنه تم خلال الزيارة توزيع كفالات شهرية لـ 2000 يتيم الذين تكفلهم بدولة الاردن من ابناء اللاجئين السوريين ، علاوة على توزيع مساعدات مقطوعة لـ 100 يتيم آخرون وأسرهم من ايتام اللاجئين السوريين وغيرهم .
وأوضح الخميس أن توزيع المساعدات والكفالات تمت وسط فرحة غامرة طالت الأيتام وأمهاتهم اللاتي أبدين سعادتهن بهذه المساعدات التي تدخل السرور والبهجة على قلوب الأيتام وتعوضهم جزءاً من حنان الأب، فصناعة الابتسامة على وجوه المحرومين والضعفاء، فن يتقنه أهل الكويت ويدعمونه بما تجود به أياديهم المتطيبة بعطر الصدقات.
ومن أهم فعاليات جولة الوفد في الأردن أيضا قام بزيارة لوزارة التنمية الاجتماعية بالأردن والتقى مدير التنمية بالوزارة / سلامة الفلايله – لبحث سبل التعاون في تنفيذ المشاريع الخيرية والتنموية والإنسانية هناك ، وقد اتسمت الزيارة في تبادل وجهات النظر حول الاهتمام بالعمل الخيري والتنسيق المشترك لمشاريع النجاة الخيرية .
كما قام الشيخ عود الخميس بإلقاء محاضرة شرعية بدور الايواء لأمهات الأيتام السوريات حول العلاقة الأسرية الناجحة، وتم توزيع مساعدات لعدد ٥٠ مساعدة لأسر الأيتام السورية .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

#النجاة_الخيرية تدعو كافة شرائح المجتمع للمشاركة في حملة #تخيل الثانية

أوضح رئيس قطاع الموارد والاعلام بجمعية النجاة الخيرية – عمر يعقوب الثويني – أن حملة …