الرئيسية / الأخبار / #النجاة_الخيرية نظمت المخيم الطبي الانساني الثالث لمكافحة العمى في تشاد

#النجاة_الخيرية نظمت المخيم الطبي الانساني الثالث لمكافحة العمى في تشاد

صرح محمد الهولي مدير لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية ورئيس الوفد المتواجد حاليا في زيارة تفقدية لمشاريعها بدولة تشاد أن الجمعية نظمت المخيم الطبي الثالث لمكافحة العمى واجراء عمليات المياه البيضاء ضمن الحملة الإنسانية #ابصار٢، بالتنسيق مع جمعية القلم للثقافة والتنمية .
حيث استفاد من هذا المخيم قرابة 5 آلاف شخص من النساء والرجال فحص وعلاج وكذلك تم إجراء أكثر من 500 عملية لإزالة المياه البيضاء للمرضى المحتاجين للعمليات بالتعاون مع مؤسسة القلب الكبير ووزارة الصحة في تشاد وأجريت العمليات تحت اشراف رئيس برنامج مكافحة العمى الدكتور جبريل دردي زين وبحضور حاكم مدينة بنقور السيد احمد طه ، ورئيسة وفد مؤسسة القلب الكبير في تشاد د. فاطمه نكور .
هذا وقد ذكر رئيس الوفد محمد الهولي انه شاهد قصص تفيد بأن هذه العمليات تعد بمثابة إعادة الحياة مرة أخرى لأصحابها ومنها على سبيل المثال لا الحصر من القصص التي سمع بها من أحد الاطباء قصة أسرة فقيرة مكونة من أم وابنائها الثلاث كلهم مصابون بالمياه البيضاء ومنذ 6 سنوات لم يروا بعضهم ، بفضل الله الأسرة أبصرت بعضها والأبناء رأوا أمهم وهي كذلك قرت أعينها برؤيتهم.
وأوضح الهولي أن الوفد يواصل تفقده للمشاريع الخيرية والتنموية والإنسانية في تشاد حيث تفقد مجموعة من الآبار الارتوازية في مختلف القرى الفقيرة التي نفذتها النجاة ضمن حملة تخيل الماضية ، وكذلك تفقد حلقات القرآن الكريم المكفولة من اللجنة وكذلك وقف الوفد على آخر متطلبات وحاجة الفقراء والمحتاجين بدولة تشاد ، كما زار الوفد مركز المرحوم ناصر البابطين الصحي وكذلك مركز التدريب التعليمي في مدينة بنقور بتشاد.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“ورتل”: كرمت حفاظ حلقات مسجدي أبوبكر الصديق والخولاني

قامت إدارة “ورتل” لشؤون القرآن الكريم التابعة لجمعية النجاة الخيرية بتكريم حفاظ حلقات مسجدي أبوبكر …