الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية تستعد لإطلاق حملة #تخيل2 لتوفير المياه بإفريقيا 22 الجاري

النجاة الخيرية تستعد لإطلاق حملة #تخيل2 لتوفير المياه بإفريقيا 22 الجاري

تواصل جمعية النجاة الخيرية سعيها لتنمية للمجتمعات الفقيرة، وانطلاقا من توجه القيادة العليا في الاعمال والمشاريع نحو التنمية المستدامة قال المشرف العام على الحملة بجمعية النجاة الخيرية / عمر يعقوب الثويني – أن النجاة وبمناسبة اليوم العالمي للمياه تستعد لإطلاق حملة #تخيل الثانية لحفر الآبار بإفريقيا يوم 22 مارس الجاري. والتي تطمح من خلالها إلى المساهمة في تخفيف معاناة آلاف الأسر التي تكافح يومياً للحصول على المياه النظيفة الصالحة للاستعمال .
وأوضح الثويني أن الحملة الماضية حققت انجازا مشهودا حيث وفرت 51 بئرا من الآبار الارتوازية وتم تنفيذها في دول تشاد والنيجر والكاميرون واستفاد منها قرابة 100 ألف انسان ، ناهيك عن باقي الكائنات الأخرى .
وأضاف الثويني: الحملة لها بعد ديني وإنساني وتوعوي ، أما البعد الديني فيتمثل في شكر النعمة التي أنعم الله علينا بها في كويت الخير والمتمثلة في توفر المياه الصالحة للشرب وكافة الاستخدامات وهذا الشكر يكون بالعطاء لمن حرموا من هذه النعمة. وكذلك السعي إلى تحصيل الأجر المترتب على حفر الآبار حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: ” ليس صدقة أعظم أجرا من ماء ” حسنه الألباني
والبعد الإنساني في الوقوف بجانب اخوان لنا في الإنسانية يعانون من أجل توفير أبسط أساسيات الحياة وهي المياه النظيفة ، حيث نعبر من خلال حملتنا عن تضامننا معهم ورغبتنا الصادقة في مساعدتهم.
وأخيراً البعد التوعوي وهو موجه للمجتمـع الكويتـي ويتعلق بمشـكلة نقـص الميـاه حـول العالـم وأهمية المحافظـة على الماء وعدم إهداره بأي شكل من الأشكال.
وختم الثويني تصريحه بدعوة أهل الخير وأصحاب الأيادي للتبرع للحملة ، كما دعا كافة المؤسسات والشركات للمساهمة في نجاح الحملة وتقديم ما يمكنهم من دعم في إطار المسئولية الاجتماعية التي تتميز بها العديد من المؤسسات العاملة في دولة الكويت الحبيبة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

تفاعل ملموس من أهل الخير في اليوم الكبير مع قرية النجاة الانسانية

على اثر نجاح حملة ” قرية النجاة الانسانية ” تقدم نائب رئيس مجلس الادارة بجمعية …