الرئيسية / الأخبار / جولة خارجية ” للجنة زكاة سلوى ” في موريتانيا استعدادا لإطلاق مشاريع خيرية وتنموية

جولة خارجية ” للجنة زكاة سلوى ” في موريتانيا استعدادا لإطلاق مشاريع خيرية وتنموية

قام وفد من لجنة زكاة سلوى زيارة لدولة موريتانيا الشقيقة للوقوف على حاجة بعض القرى من المشاريع الخيرية والتنموية والإنسانية، وفي هذا السياق صرح مدير إدارة الموارد والتطوير بلجنة زكاة سلوى ورئيس الوفد المحامي / عمر الشقراء – أن من أهداف الرحلة فتح باب التعاون مع المؤسسات الخيرية والإنسانية في موريتانيا ، والاستعداد لإطلاق بعض المشاريع التي تخدم الشعب الموريتاني ، وإدخال السرور على الأيتام، وكذلك لزيارة عدة مؤسسات خيرية هناك .
وحول ما تم خلال الرحلة حتى الآن قال الشقراء: كانت أول محطة لنا زيارة سفارة دولة الكويت بموريتانيا حيث التقينا بالقائم بأعمال السفارة / فهد الظبيري – لبحث سبل التعاون والتنسيق لإطلاق المشاريع الانسانية والتنموية بموريتانيا، معربا عن شكر الوفد للسفارة ولكافة العاملين بها على ما قاموا به من جهود لتيسير مهمتنا، لافتا ان الجولة برفقة الرحالة والناشط / محمد الميموني .
كذلك قام الوفد بزيارة لمنظمة الوعي الخيرية ، وتفقدنا الأيتام المكفولين من قبل الجمعية ، كما زرنا حلقات تحفيظ القرآن ولفت نظرنا قلة الإمكانيات في هذه المدارس وحاجتها للمصاحف حيث ما زال الطلبة يتعلمون على الألواح الخشبية.
وأضاف: شاهدنا خلال جولتنا في بعض الأحياء والقرى مساجد قديمة تحتاج لإعادة بناء أو ترميم وسوف نسعى من خلال تبرعات أهل الخير إلى بناء أكبر عدد منها بإذن الله تعالى.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“ورتل”: كرمت حفاظ حلقات مسجدي أبوبكر الصديق والخولاني

قامت إدارة “ورتل” لشؤون القرآن الكريم التابعة لجمعية النجاة الخيرية بتكريم حفاظ حلقات مسجدي أبوبكر …