أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “النجاة الخيرية” نفذت مشاريع خيرية متنوعة داخل الكويت

“النجاة الخيرية” نفذت مشاريع خيرية متنوعة داخل الكويت

أعلن مدير إدارة المساعدات بجمعية النجاة الخيرية محمد الخالدي عن تنفيذ الجمعية لعدد من المشاريع الخيرية داخل الكويت خلال عام 2018 تنوعت ما بين تسديد إيجارات ، ومساعدات مالية ، ومواد غذائية ، وكسوة ، وغيرها من المشاريع.
وأوضح الخالدي أن تبرعات المحسنين لمشروع “أبشروا بالخير 1 ، 2″ قد ساهمت بتسديد الإيجارات لـ 2100 أسرة لمدة عام ، وأضاف: حرصنا أن يكون دفع الإيجار بشيك باسم مالك العقار.
وفيما يتعلق بمشروع ” المساعدات المالية للأسر المتعففة” قال الخالدي: قدمنا من خلال جمعية النجاة ولجانها مساعدات لعدد 2200 أسرة بعد دراسة الحالات المتقدمة لنا دراسة وافية ، والتأكد من كافة المستندات والأوراق الثبوتية ، مع إعطاء الأولوية للأسر التي توفى عائلها أو مرض مرضاً يضعفه عن العمل ، ثم للأسر ضعيفة الدخل التي تواجه صعوبة في توفير أساسيات الحياة لأطفالها من مأكل وملبس وتعليم.
وأشار الخالدي إلى أن 550 أسرة استفادت من مشروع “ملبوس العافية” الذي نفذته جمعية النجاة الخيرية بالتعاون مع إذاعة مارينا FM ، حيث تم استقبال الملابس من المتبرعين ، وتصنيفها ثم توزيعها على المحتاجين.
وأكد الخالدي على اهتمام جمعية النجاة بتقديم كوبونات مواد غذائية للأسر ضعيفة الدخل وقد استفاد من هذه الكوبونات 500 أسرة ، كما تم توزيع لحوم الأضاحي على 2000 أسرة ، والعقائق على 600 أسرة.
وأشار الخالدي إلى قيام الجمعية بتقديم علاج الأسنان لغير القادرين بالتعاون مع إحدى العيادات واستفاد من هذا المشروع 250 حالة.
وختم الخالدي بتوجيه الشكر إلى المحسنين والخيرين الذين تبرعوا لهذه المشاريع ، ودعاهم إلى مواصلة دعمهم وعطائهم مذكراً بقول الله تعالى: “مَنْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً وَاللَّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ”. وبين أن التبرع يكون من خلال التواصل مع الجمعية عبر الاتصال 1800082 أو من خلال الموقع الالكتروني.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

#النجاة_الخيرية تدعو كافة شرائح المجتمع للمشاركة في حملة #تخيل الثانية

أوضح رئيس قطاع الموارد والاعلام بجمعية النجاة الخيرية – عمر يعقوب الثويني – أن حملة …