أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “زكاة العثمان” تكفل 3128 يتيما خارج الكويت من خلال مشروع “رفقاء النبي”

“زكاة العثمان” تكفل 3128 يتيما خارج الكويت من خلال مشروع “رفقاء النبي”

صرح مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية أحمد باقر الكندري أن مشروع “رفقاء النبي” لكفالة الأيتام يعد من أهم وأبرز المشاريع الخيرية والانسانية التي تنفذها اللجنة خارج الكويت ، ويأتي تطبيقا لمبادئ التكافل الاجتماعي بين المسلمين التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف.
وأضاف الكندري في تصريح صحافي: هذا المشروع من أولويات اللجنة في مجال الرعاية الاجتماعية لاهتمامه بشريحة مهمة في المجتمع وهم الأطفال الأيتام حيث يوفر لهم المشروع مختلف أنواع الرعاية التي تضمن لهم حياة كريمة.
وبين الكندري أن اللجنة تتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية المرخصة في الدول التي يتواجد فيها الأيتام ، كما تقوم وفود من اللجنة بتفقد الأيتام وتسليمهم الكفالات.
ولفت الكندري إلى إن اللجنة تكفل 3128 يتيم خارج الكويت في عدة دول مثل مصر وفلسطين وكوسوفا وسوريا وبعض الدول العربية والإسلامية الأخرى، مؤكداً أن الإسلام حثنا على كفالة الأيتام ، ودل على ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم: “أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى”.
وحث الكندري المحسنين على كفالة الأيتام ، داعيا من أراد التبرع للتواصل مع اللجنة عن طريق الأرقام التالية 22667780 – 99388878 – 99401011 أو زيارة أفرع اللجنة في الروضة وحولي ، مؤكدا أن أبواب اللجنة مفتوحة لكل من أراد كفالة يتيم وإدخال السرور والفرحة عليه.
وختم الكندري بتقديم الشكر للكفلاء وأصحاب الأيادي البيضاء من المتبرعين على دعمهم المستمر لأنشطة ومشاريع اللجنة والذي كان سبباً بعد فضل الله في تحقيق هذه الإنجازات.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

#النجاة_الخيرية تدعو كافة شرائح المجتمع للمشاركة في حملة #تخيل الثانية

أوضح رئيس قطاع الموارد والاعلام بجمعية النجاة الخيرية – عمر يعقوب الثويني – أن حملة …