الرئيسية / الأخبار / #النجاة_الخيرية تدين الحادث الارهابي لمقتل المصلين بنيوزلندا

#النجاة_الخيرية تدين الحادث الارهابي لمقتل المصلين بنيوزلندا

ادانت جمعية النجاة الخيرية العملية الارهابية اللاإنسانية التي راح ضحيتها قرابة 50 مصليا في نيوزلندا جراء الاعتداء الارهابي الذي وقع نتيجة اطلاق النار المباشر على المصلين في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش النيوزلندية .
جاء ذلك في تصريح اليوم لرئيس مجلس الادارة بالنجاة الخيرية / احمد سعد الجاسر – والذي اعرب فيه عن تعازيه لأهالي الضحايا الابرياء اي كان موطنهم ، كما عبر عن حزنه الشديد لهذه الجريمة البشعة التي راح ضحيتها عشرات الابرياء العزل الذين كانوا في صلاتهم .
وقال الجاسر ان الاسلام حذر الإنسان بأن يبتعد عن كل الأعمال المشينة التي تزهق الأرواح وتنتهك حرمة الدماء، كما دعا إلى حماية حقوق الإنسان، وشدد على حرمة النفس والمال والعرض سواء كان مسلما أو غير مسلما.
وأوضح الجاسر ان إراقة الدماء جريمة بشعة ترفضها جميع الشرائع السماوية والأنظمة الإنسانية لما في ذلك من ترويع وتخويف للآمنين، وانتهاك صريح لحق الإنسان في الحياة، مشيراً إلى أن من يعتدون على دماء الآمنين أو الذين يحاولون النيل من حرمة الدماء وإشاعة الفزع والرعب بين الناس خارجون عن قيم ومبادئ وتعاليم الأديان كافة، و التي هي في مجملها تحقق الأمن والسلام لكل أفراد الإنسانية، وتصون لكل إنسان دمه وماله وعرضه.
لافتا ان هذا ما أكده القران الكريم في الكثير من آياته التي تحرم قتل النفس بغير حق ، سواء كان مسلم أو غير مسلم، وحق كل انسان في حياة آمنة بعيدة عن الترويع والعنف والعدوان والاعتداء، وفي ذلك يقول الله تعالى: «من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً» كذلك يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أول ما يقضى بين الناس يوم القيامة في الدماء» ومن هنا يتبين للجميع مدى حرمة قتل النفس أو حتى مجرد الاعتداء عليها بغير حق.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“ورتل”: كرمت حفاظ حلقات مسجدي أبوبكر الصديق والخولاني

قامت إدارة “ورتل” لشؤون القرآن الكريم التابعة لجمعية النجاة الخيرية بتكريم حفاظ حلقات مسجدي أبوبكر …