أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وفد “النجاة الخيرية” بالنيجر لنقل معاناة الحصول على المياه ضمن فعاليات حملة #تخيل

وفد “النجاة الخيرية” بالنيجر لنقل معاناة الحصول على المياه ضمن فعاليات حملة #تخيل

قام وفد من جمعية النجاة الخيرية بزيارة إلى جمهورية النيجر، وذلك لنقل حجم المعاناة التي يعشيها أهل النيجر من أجل الحصول على المياه النظيفة، وتأتي هذه الخطوة في إطار استعدادات النجاة الخيرية لتنفيذ حملة # تخيل الثانية الجمعة القادم 22 مارس الجاري.
وفي هذا الصدد صرح رئيس الوفد النجاة بالنيجر المحامي/ عمر الشقراء: خلال هذه الرحلة نعيش عن قرب الصعوبة الكبيرة والمشقة البالغة التي يعانيها سكان المجتمعات الفقيرة كنموذج، من أجل الحصول على المياه النظيفة، حيث يترك الأطفال مقاعدهم الدراسية ويسيرون مسافات طويلة على ظهور الدواب، وفي طرق وعرة غير مهيئة ومليئة بالمخاطر ، كل ذلك من أجل توفير وتأمين يوم أو يومين على الأكثر من احتياج المياه .
وبين الشقراء إن هذه الزيارة ستشهد حفر أول آبار حملة # تخيل الثانية والذي سيخدم أكثر من 3000 مستفيد ويعمل بالطاقة الشمسية ويزود بأجهزة تنقية وتحلية وغيرها من الأدوات الضرورية اللازمة لعمل البئر، كما نحرص على وضع علم الكويت على البئر، بجانب الإشراف والمتابعة الضرورية على عملية وضع حجر الاساس.
واختتم الشقراء بحث أهل الكويت الخيرين دعم ومساندة حملة # تخيل الثانية، فكل قطرة ماء تخرج من هذه الآبار فيها حسنة وآجر لمن ساهم وشارك مستشهداً بحديث الرسول صل الله عليه وسلم” سعد بن عبادة قال: قلت: يا رسول الله إن أمي ماتت، أفأتصدق عنها؟ قال: نعم، قلت: فأي الصدقة أفضل؟ قال: سقي الماء، ولهذا ندعو الجميع مشاركتنا في هذا المحفل الانساني المنتظر .
الجدير بالذكر ان هذا الوفد مجموعة من الشباب الكويتي المحب للعمل الخيري والانساني يقوم بزيارة النيجر ممثلا لجمعية النجاة الخيرية التي اخذت على عاتقها الاستفادة من كافة الكوادر والتخصصات الشبابية المتميزة والناضجة ، وخلق جيل مستقبلي متميز يحمل راية العمل الخيري للكويت الذي جبل أهله على العطاء ..

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“زكاة الأندلس” تكلفة بناء مسجد يتسع لـ90 مصلي 3500 دينار

الهاملي: مساجدنا مراكز إسلامية تنشر النور والآداب والأخلاق قال رئيس زكاة الأندلس التابعة لجمعية النجاة …