الرئيسية / الأخبار / التعريف بالإسلام: بتوفيق الله ثم جهود دعاتنا أسلم آلاف المهتدين

التعريف بالإسلام: بتوفيق الله ثم جهود دعاتنا أسلم آلاف المهتدين

قال مدير عام لجنة التعريف بالإسلام/ فريد العوضي: بفضل الله ثم جهود دعاتنا الذين يبلغ عددهم 85 داعية، دخل الإسلام آلاف المهتدين الجدد من شتى الجنسيات والجاليات، ونظراً للتوسع والانتشار الكبير الذي تشهده لجنة التعريف بالإسلام فإن اللجنة بحاجة شديدة لمزيداً من الدعاة لتغطية كافة المقرات والأفرع ولتعزيز التواصل مع المهتدين الجدد.
وأكد العوضي حرص الدعاة تعريف الطرف الأخر بالإسلام من خلال عدة وسائل منها الزيارات الميدانية، والتي تكون للمستشفيات والسجون والمجمعات والمصانع وكذلك سكن الشركات، والمولات والتجمعات الخاصة بالجاليات، نقوم بتوزيع إصدارات اللجنة المتنوعة والتي تناسب كافة الشرائح المستهدفة. كما يقوم دعاة التعريف بجهود مباركة في فضاء الانترنت ومنصات التواصل لعرض رسالة الإسلام والإجابة على أسئلة واستفسارات غير المسلمين.
وتابع: ويقوم دعاة اللجنة كذلك بإلقاء المحاضرات وتنظيم الفعاليات الدعوية والثقافية للمهتدين الجدد والجاليات وغير المسلمين وكذلك تنسيق الرحلات الترفيهية الخارجية للمنتزهات والحدائق وغيرها، علاوة على إعداد الكتب التي تعرف غير المسلمين بالإسلام، وتقديم اللقاءات التلفزيونية والإذاعية والتواصل بشكل عام مع الطرف الآخر.
وبين العوضي إن المهتدين الجدد يحتاجون من يعلهم الطهارة والوضوء والصلاة وأركان الإسلام والإيمان ويقوم دعاة اللجنة بالتواصل مع المهتدين الجدد كل حسب الوسيلة التي تتناسب معه، فهذه الأعداد الكبيرة من المهتدين الجدد لابد وأن يقابلها جهود كبيرة ومثمرة ولا شك أن أصعب مرحلة عقب إشهار الإسلام هي مرحلة المتابعة والتعليم والتثقيف والتوعية، فنعلمهم القرآن الكريم وجانباً من السيرة النبوية والفقه والحديث ونحثهم على المعاملة الحسنة.
وتابع العوضي:. إن الدعوة إلى الله جل وعلا وظيفة سامية اختار لها الحق صفوة خلقه من الأنبياء والصالحين، وقال رسول الله صل الله عليه وسلم” لئن يهدي بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم. واختتم العوضي تصريحه موضحاً إن تكلفة الداعية الشهرية تبلغ 250 دينار شاملة الراتب والمسكن والمواصلات وغيرها من الالتزامات، مستشهداً بحديث الرسول صل الله عليه وسلم” دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه” للتواصل ودعم المشروع زيارة حسابات التعريف بالإسلام عبر منصات التواصل الاجتماعي أو الاتصال على الخط الساخن 22444117 أو 22444118

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

نسائية التعريف بالإسلام احتفت بتخريج 160 دارسة بالدورات الشرعية واللغة العربية

أقام قسم الفصول الدراسية بنسائية التعريف بالإسلام حفلاً لتخريج عدد 160 دارسة من الدورات الشرعية …