الرئيسية / الأخبار / التعريف بالإسلام: توزع مشروع ” صوغة” لضيوف وزارة الصحة

التعريف بالإسلام: توزع مشروع ” صوغة” لضيوف وزارة الصحة

قام وفد من لجنة التعريف بالإسلام ضم كل من مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام/ محمد جميل الشمري، ومدير مكتب كبار المتبرعين/ جوده الفارس، ومشرف العلاقات العامة/ جابر الشمري بزيارة إلى وزارة الصحة حيث كان في استقبالهم مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام/ مشعل تركي العنزي ورئيس قسم الضيافة/ حسين بو كبر.
ومن ناحيته قال مدير مكتب كبار المتبرعين/ جوده الفارس: بفضل الله تعالى أشهر إسلامه باللجنة آلاف المهتدين الجدد من شتى الجنسيات والجاليات ضيوف الكويت، ونحرص بدورنا على التواصل الفعال مع غير المسلمين، وكذلك لدينا جهود حثيثة تجاه رعاية المهتدين الجدد وتعليمهم الطهارة والوضوء والصلاة وأركان الإسلام وأركان الإيمان، بجانب الفصول الدراسية التي تقيمها اللجنة للمهتدين الجدد، من خلال مشروع تعليم اللغة العربية وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها اللجنة.
فيما عرض مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام باللجنة / محمد جميل للعنزي وبوكبر مشروع “صوغة” والذي يهدف إلى تقديم هدايا تراثية عن تاريخ الكويت لكبار ضيوف وزوار الدولة من غير المسلمين، وذلك لإيصال رسالة الإسلام الصحيحة السمحة إليهم بطريقة غير مباشرة.
وأوضح جميل إن فكرة مشروع “صوغة” تهدف لتعزيز التواصل وغرس المحبة وتوثيق العلاقات مستشهداً بحديث الرسول” تَهَادَواْ تَحَابُّوْا نِعْمَ مِفْتَاحُ الحَاجَةِ الهَديةُ” وبين إن المشروع يهدف لدعوتهم بطريقة غير مباشرة، و إبراز الجانب الإعجازي في القرآن الكريم للمهتدين الجدد ولغير المسلمين، ونستهدف بهذا المشروع كبار ضيوف الكويت من غير المسلمين بمختلف لغاتهم وأديانهم من السفراء والشخصيات الدبلوماسية، ولاعبي كرة القدم المحترفين والمحكمين والاستشاريين والأطباء والممرضين، وهيئة التدريس بالجامعات وقائدي الرحلات الجوية زوار دولة الكويت والمضيفين والمضيفات في شركات الطيران المحلية والعالمية.
وحول طبيعة المشروع قال جميل : الهدية عبارة صندوق يحتوي على بوم كويتي ( سفينه ) ، وكتيب صغير عن معالم الكويت. وفلاش مموري بداخله ترجمة معاني القرآن الكريم بلغة الضيف ( الانجليزية – الفرنسية – الإسبانية – الهندية – الصينية ..الخ) ولاقى المشروع أعجاب واستحسان العنزي، لافتا إنه سيساهم بشكل أساسي في تعريف الأخرين بالدين الإسلامي الحنيف وبثقافة أهل الكويت وعاداتهم وتقاليديهم العربية الأصيلة.
وختاماً تقدم وفد لجنة التعريف بالإسلام الزائر بشكر العنزي وبوكبر على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والتعاون اللامحدود لنشر وتفعيل رسالة اللجنة، فيما عبر العنزي عن سعادته العارمة بزيارة وفد لجنة التعريف بالإسلام لوزارة الصحة مؤكداً إن اللجنة تقوم بجهود حثيثة تجاه شريحة مهمة من ضيوف دولة الكويت ولديها بصمات رائدة في شتى المجالات الدعوية والتعليمية التربوية والتثقيفية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تقدم المساعدات لـ 1167 أسرة داخل الكويت سنوياً

دعا مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية / أحمد باقر الكندري الخيرين وأصحاب …