الرئيسية / الأخبار / زكاة الرميثية تحث الخيرين المساهمة بمشروع كفالة أيتام اليمن

زكاة الرميثية تحث الخيرين المساهمة بمشروع كفالة أيتام اليمن

هنأ مدير لجنة زكاة الرميثية التابعة لجمعية النجاة الخيرية/سلمان عبيد مبارك أهل الكويت وعموم المسلمين بقدوم شهر رمضان المبارك، سائلاً الحق سبحانه أن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء وسائر بلاد المسلمين، مؤكداً إن اللجنة تنفذ المشاريع الرائدة داخل وخارج الكويت، منها مشروع كفالة الأيتام حيث تبلغ قيمة الكفالة الشهرية داخل الكويت 20 دينار، وبالخارج 15 دينار كويتي.
وحث سلمان عبيد مبارك أهل الخير دعم مشروع كفالة أيتام اليمن، مستشهداً بحديث الرسول صل الله عليه وسلم “أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى” مؤكداً أن الجمعية نحرص على إيصال الكفالات يداً بيد وتوثيقها وإرسالها للمتبرعين ونشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وقال العبيد: تكفل النجاة الخيرية مئات الأيتام باليمن ولازالت الحاجة كبيرة جداً، حيث تشهد اليمن ظروفاً معيشية قاسية وتعاني من قلة المواد الغذائية وندرتها، ونعمل بكامل طاقاتنا من أجل تعليم الأيتام وتوعيتهم وتثقيفهم ونبني لهم الدور ونقيم حلقات تحفيظ القرآن الكريم، بجانب الأنشطة الترفيهية والترويحية التي تنسيهم مرارة اليتيم وتساعدهم على الاندماج مع المجتمع.
مؤكداً حرص لجنة الرميثية الدائم على توثيق أعمالها الخيرية، حيث تقوم اللجنة باستقبال تبرعات أهل الخير ومن ثم توصيل هذه التبرعات لأصحاب الحاجات، ونعمل بكل قوة من أجل خدمة هذه الشرائح المحتاجة، ونقدم لهم أبرز وأفضل الخدمات، ولذا نناشد أهل الخير والمحسنين مساندة اللجنة في إنجاز هذه المشاريع التي تخفف معاناة المستفيدين.
مؤكداً أن النجاة الخيرية ولجانها حققت إنجازات كبيرة ومميزة تجاه دولة اليمن الشقيق، حيث أقامت سلسلة رائدة من المشاريع الإغاثية التنموية والطبية والتعليمية والإنشائية والخيرية والاجتماعية، وحققت تغيراً ملموساً في واقعهم المعيشي والحياتي للتواصل ودعم المشروع الاتصال على25631016 أو 98868941.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تقدم المساعدات لـ 1167 أسرة داخل الكويت سنوياً

دعا مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية / أحمد باقر الكندري الخيرين وأصحاب …