الرئيسية / الأخبار / زكاة العثمان تقدم المساعدات لـ 1167 أسرة داخل الكويت سنوياً

زكاة العثمان تقدم المساعدات لـ 1167 أسرة داخل الكويت سنوياً

دعا مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية / أحمد باقر الكندري الخيرين وأصحاب الأيادي البيضاء إلى دعم مشروع “المساعدات الشهرية للأسر المتعففة” والذي يتم تنفيذه داخل الكويت.
وقال الكندري في تصريح صحفي : نقوم من خلال المشروع بتقديم المساعدات المادية لما يقارب من 1167 أسرة سنوياً. حيث يتم أولاً دراسة الحالات المتقدمة لنا دراسة وافية والتأكد من كافة المستندات والأوراق الثبوتية، ثم يتم تصنيف الأسر حسب حاجتها فهناك أسر تحتاج مساعدة مقطوعة لسداد ديون متأخرة أو رسوم دراسية، وهناك أسر تحتاج إلى مساعدة شهرية مستمرة نظراً لوفاة العائل أو مرضه أو الضعف الشديد للدخل.
وتابع الكندري: في الفترة الأخيرة زاد عدد الأسر التي تطلب المساعدة وذلك نظراً لظروف الحياة وغلو المعيشة، ورسوم الدراسة، ونحاول بقدر المستطاع أن نغطي أكبر عدد من الحالات المستحقة.
وتقدم الكندري بالشكر الجزيل إلى المحسنين والخيرين الذين يتبرعون للمشروع، وكانوا سبباً في استمراره ، ودعاهم إلى مزيد من الدعم نظراً للحاجة المتزايدة، مذكراً بقول الله تعالى: “مَنْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً وَاللَّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ”، وعن طريقة التبرع قال يمكن التواصل مع اللجنة عبر الاتصال على 22667780- 99388878 أو زيارة مقر اللجنة بالروضة .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

فعاليات مميزة نظمتها ” التعريف بالإسلام ” للمسلمين الجدد في عيد الأضحى

تطبيقا لأهدافها الاستراتيجية وأهمية رعاية المهتدين الجدد قدمت لجنة التعريف بالإسلام أنشطة عديدة خلال أيام …