الرئيسية / الأخبار / “زكاة كيفان” تستعد لتنفيذ مشروع كسوة وعيدية للأيتام داخل وخارج الكويت

“زكاة كيفان” تستعد لتنفيذ مشروع كسوة وعيدية للأيتام داخل وخارج الكويت

تقوم لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية حاليا بالتجهيز لتنفيذ مشروع كسوة وعيدية الأيتام داخل الكويت وبالعديد من الدول الخارجية التي تكفل من خلالها الأيتام، وتبلغ تكلفة المشروع 30 دينار بالداخل، و20 دينار كويتي لليتيم الواحد بالخارج.
وقال رئيس لجنة زكاة فضيلة الشيخ/ عود الخميس: اعتادت زكاة كيفان أن تقيم حفلاً للأيتام داخل الكويت يضم 40 يتيماً من أيتماها المكفولين داخل الكويت، وذلك في ثاني أيام العيد، وتطرح اللجنة على المحسنين المساهمة في إقامة هذا النشاط، حيث تبلغ كسوة اليتيم 20 دينار كويتي وعيدية اليتيم 10 دينار ، ونحث ندعو المتبرعين للدعم والمشاركة معنا في هذا الحفل الإنساني.
مبينا استعداد اللجنة لتلقي تبرعات المحسنين وذلك لتحويلها للجمعيات الخيرية الخارجية وتسليمها للمستفيدين قبل العيد، ونهدف من هذا المشروع إدخال الفرح والسرور على الأيتام في هذه الأيام المباركة، ونساهم في أن يرتدوا ملابس جديدة أسوة بأقرانهم، علاوة على تحقيق التكافل الاجتماعي الذي حث عليه الدين الحنيف.
مؤكداً حرص اللجنة على رعاية الأيتام وتعليمهم وتأهيلهم، ولا نقصر الاهتمام على توزيع الكفالة المادية فقط، فهناك الجانب النفسي والتربوي والاخلاقي، وغيرها من الجوانب الهامة التي تهدف لجعل اليتيم إضافة أخلاقية وحضارية للأمة.
واختتم الخميس بدعوة المحسنين إلى المساهمة في مشاريع الخير كل قدر استطاعته، موضحا أن أهل الكويت منذ القدم عرف عنهم المسارعة في فعل الخيرات وتقديم العون والدعم للمحتاجين، للتواصل ودعم المشروع 66293044

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

فعاليات مميزة نظمتها ” التعريف بالإسلام ” للمسلمين الجدد في عيد الأضحى

تطبيقا لأهدافها الاستراتيجية وأهمية رعاية المهتدين الجدد قدمت لجنة التعريف بالإسلام أنشطة عديدة خلال أيام …