أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية: احتفت بتخريج أكثر من 1000 طالب سوري بتركيا

النجاة الخيرية: احتفت بتخريج أكثر من 1000 طالب سوري بتركيا

احتفت جمعية النجاة الخيرية بتخريج وتكريم أكثر من 1000 طالبة وطالبة من المتفوقين أبناء الجالية السورية المقيمة بتركيا ، وشارك فعاليات الحفل مدير التربية التركي/ شرف الدين توران، ونائب مدير الهلال الأحمر التركي بأورفا/ قوزده يلدرم ومدير إدارة التعليم الخارجي بجمعية النجاة الخيرية/ إبراهيم البدر .
وقال مدير إدارة التعليم الخارجي بالنجاة الخيرية/ إبراهيم البدر لوكالة الأنباء الكويتية ” كونا” : نحتفل اليوم بتخريج كوكبة من طلاب مدارس النجاة المتميزين من أبناء الشعب السوري العظيم والذين درسوا في مدارس النجاة بالجمهورية التركية الشقيقة، وحققوا بفضل الله تعالى أعلى الدرجات وارفعها في شتى العلوم. وكلنا أمل أن يصبح هؤلاء الشباب الواعد طاقات فاعلة تساهم في نهضة وريادة الأمة.
وتابع البدر : حرصنا بالنجاة الخيرية منذ تفاقم الأحداث السورية، أن تكون لنا بصمة مميزة حيال ملف التعليم وقمنا ببناء ووضع حجر الأساس لعدد 6 مدارس تعمل وفق أحدث النظم التعلمية الحديثة، واخترنا لها طواقم تعليمية مميزة ومدربة، وتضم مدارس النجاة آلاف الطلاب والطالبات وتوفر لهم أرقى الخدمات التعليمية، وهو ما انعكس بالإيجاب على الطلاب ومستواهم التعليمي،وطموحنا وتبعا للخطة التي وضعتها الجمعية بناء 25 مدرسة جديدة.
وبين البدر أن النجاة الخيرية تسعى وبكل قوة من أجل حماية النشء و الشباب من شبح الأمية والجهل الذي انتشر بصورة ” مخيفة” بين اللاجئين السوريين، وتوفر الجمعية مقاعد الدراسة اللازمة للطلاب وتعمل على نشر النور والثقافة والآداب والعلوم والمعارف بينهم، وتحرص كذلك على تربيتهم على مائدة القرآن الكريم والسنة المطهرة، وتقيم لهم المسابقات وتوزع عليهم الجوائز التشجيعية.
وأكد البدر أن جمعية النجاة الخيرية من أولى الجمعيات التي ساهمت وبقوة في مساندة ودعم اللاجئين السوريين وقدمت ولا زالت وستظل الغذاء والدواء والكساء، ومع امتداد الأزمة حرصت الجمعية على إقامة المشاريع التعلمية والتنموية للاجئين، وأشاد البدر بمشاركة فريق “حصاد” التطوعي وعيادة أسنان تاور فعاليات الحفل مثمنا الجهود الحثيثة والكبيرة التي بذلوها لإنجاح الحفل.
ومن جهته تقدم مدير التربية التركي/ شرف الدين توران بشكر دولة الكويت مثمنا دورها الإنساني العالمي الرائد الذي تقوم به، مشيداً بسعيها الحثيث لنشر العلم والسلام والخير بين الأمم، ومن جانبه ثمنت نائب مدير الهلال الأحمر التركي/ قوزده يلدرم الجهود الكويتية الرائدة تجاه تعليم اللاجئين السوريين، والتي تكللت بتخريج ألاف الطلاب الذين بفضل الله ثم دعم النجاة الخيرية حصلوا على التعليم المميز والذي بدروه سيساعدهم ليكونوا لبنة صالحة في المجتمع.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام نظمت برنامجا تدريبيا لمعلمات اللغة العربية بفصولها

نظم قسم الفصول الدراسية بإدارة الشئون النسائية بلجنة التعريف بالإسلام برنامجا تدريبياً لمدرسات اللغة العربية …