الرئيسية / الأخبار / حصاد زكاة العثمان برمضان: بناء مساجد وكفالة أيتام وحفر آبار وعمليات عيون ومشاريع تنموية

حصاد زكاة العثمان برمضان: بناء مساجد وكفالة أيتام وحفر آبار وعمليات عيون ومشاريع تنموية

ثمن مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ أحمد باقر الكندري التفاعل المميز الذي شهدته اللجنة من أهل الخير خلال شهر رمضان الماضي، حيث تنوعت وتعددت تبرعات المحسنين، ألا إنها هدفت جميعها إلى ابتغاء الأجر من المولى جل وعلا وتقديم العون والدعم للمستفيدين داخل وخارج الكويت.
وقال الكندري: تلقينا تبرعات خلال شهر رمضان ببناء عدد 9 مساجد جديدة في العديد من البلدان الإسلامية الخارجية، مؤكداً حرص اللجنة على زيارة الدول التي سيقام بها المسجد قبل التنفيذ، وذلك للوقوف عن كثب على مدى احتياجهم للمسجد، وبعد الاطلاع على كافة الأوراق الرسمية، نبدأ في التنفيذ ونتعاقد مع الجمعيات المشهرة والمعتمدة من وزارة الخارجية الكويتية.
وتابع: نقوم بصورة مستمرة بزيارة المساجد الخارجية ونوثق كافة مراحل التشييد ونرسلها للمتبرعين، ونرفق بالمسجد مكتبة إسلامية تضم العلوم الشرعية التي يحتاجها المسلمون، وكذلك نعقد به حلقات حفظ القرآن الكريم، ونرعى طلاب العلم بجانب إقامة ولائم إفطار الصائم وتوزيع لحوم الأضاحي، وعقد اللقاءات التربوية والدعوية والثقافية. مستشهداً بحديث الرسول صل الله عليه وسلم “من بنى لله مسجداً ولو كمفحص قطاة بنى الله له بيتا في الجنة.
مضيفا كما تلقت اللجنة تبرعات بحفر عدد 72 بئر مياه ما بين بئر” ارتوازي وسطحي” وذلك حسب المنطقة التي سيقام بها المشروع وعمق المياه فيها ، لافتا أن هذا المشروع يساهم في توفير المياه العذبة الصالحة للشرب لمئات الأسر التي تفتقر إلى شربة الماء النظيفة الصالحة للاستخدام الأدمي. وداخل الكويت تلقت اللجنة تبرعات بتركيب عدد 12 برد مياه وستقوم اللجنة بتركيب هذه البرادات في المناطق الحدودية والأماكن التي تزدحم بالجاليات الوافدة، ونحرص بدورنا على توفير الصيانة الدورية للبرادات.
وبين الكندري إن زكاة العثمان تكفل أكثر من 3000 يتيم في شتى الدول العربية والإسلامية وترسل لهم الكفالات بشكل دوري وتحرص على رعايتهم وتعليمهم وتثقيفهم وتربيتهم وخلال شهر رمضان، وفي ملف الأيتام تلقت اللجنة خلال شهر رمضان كفالة عدد 28 يتيماً جديداً أي 28 أسرة رفعنا عن كاهلها معاناة واحتياجات طفلها اليتيم، معتبراً إن كفالة اليتيم تساهم بشكل فعال في توفير أبسط مقومات الحياة الكريمة لليتيم، وتساعده على أن يكون لبنة صالحة في المجتمع. وتبلغ كفالة اليتيم 15 دينار كويتي خارج الكويت وبالداخل تبلغ الكفالة 20 دينار كويتي
واختتم الكندري تصريحه بشكر أهل الخير داعمي لجنة زكاة العثمان مؤكداً أن اللجنة تلقت دعماً بتنفيذ العديد من المشاريع الأخرى خلال الشهر الفضيل منها تبرعات اجراء عمليات لمرضى العيون، و كذلك دعماً للمشاريع الإنتاجية التي تنقل الأسر من العوز والحاجة إلى العطاء والانتاج، وكذلك بناء محال وقفي يعود ريعه لصالح العمل الخيري، مؤكداً حرص زكاة العثمان على إيصال تبرعات المحسنين يدا بيد وتوثقها وتقدم التقارير اللازمة للمتبرعين، للتواصل مع لجنة زكاة العثمان الاتصال على المشروع الاتصال على 99388878 – 99401011- 22667780.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة كيفان: تحث الخيرين دعم مشروع الأضاحي داخل الكويت وخارجها

تستقبل لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية تبرعات المحسنين وأهل الخير لتنفيذ مشروع الأضاحي …