الرئيسية / الأخبار / “زكاة العثمان”: قدمنا مساعدات لـ 69 ألف أسرة داخل الكويت منذ التأسيس

“زكاة العثمان”: قدمنا مساعدات لـ 69 ألف أسرة داخل الكويت منذ التأسيس

صرح مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ أحمد باقر الكندري أن اللجنة قدمت منذ تأسيسها في عام 1973م مساعدات لـ 69 ألف أسرة داخل الكويت من خلال مشروع “رعاية الأسر المتعففة”.

وتقدم الكندري بالشكر لأصحاب الأيادي البيضاء من المتبرعين والمحسنين الذين استمروا في دعم المشروع منذ بدايته وحتى الآن ، وكانوا سبباً في تخفيف المعاناة عن هذه الأسر. مشيراً أن عدد الأسر الكويتية التي استفادت من المشروع بلغ 1150 أسرة ، وأما باقي الأسر فكانت من فئة الوافدين وغير محددي الجنسية.

وأضاف: نقدم المساعدات المادية لما يقارب من 1500 أسرة سنوياً، وذلك بعد دراسة الحالات المتقدمة لنا دراسة وافية والتأكد من كافة المستندات والأوراق الثبوتية. ونقوم بتصنيف الأسر المستحقة حسب حاجتها، فهناك أسر تحتاج مساعدة مقطوعة لسداد إيجار متأخر أو رسوم دراسية لأبنائها، وأخرى تحتاج إلى مساعدة شهرية مستمرة نظراً لوفاة العائل أو مرضه أو الضعف الشديد للدخل.

وبين الكندري أن التبرع للمشروع يكون من خلال التواصل مع اللجنة عبر الاتصال على 22667780- 99388878 أو زيارة أفرع اللجنة بالروضة أو حولي. وختم الكندري بحث المتبرعين على مواصلة التبرع للمشروع نظرا لزيادة عدد الأسر التي تطلب المساعدة مذكراً بقول الله تعالى: “مَنْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً وَاللَّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ”.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

فعاليات مميزة نظمتها ” التعريف بالإسلام ” للمسلمين الجدد في عيد الأضحى

تطبيقا لأهدافها الاستراتيجية وأهمية رعاية المهتدين الجدد قدمت لجنة التعريف بالإسلام أنشطة عديدة خلال أيام …