الرئيسية / الأخبار / زكاة كيفان: تحث الخيرين دعم مشروع الأضاحي داخل الكويت وخارجها

زكاة كيفان: تحث الخيرين دعم مشروع الأضاحي داخل الكويت وخارجها

تستقبل لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية تبرعات المحسنين وأهل الخير لتنفيذ مشروع الأضاحي داخل وخارج الكويت، وتحرص اللجنة على الإشراف المباشر على التنفيذ وتقوم بتوثيق الأضاحي ونشرها بمنصات التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ عود الخميس: نفذ مشروع الأضاحي تبعا لرغبات المحسنين داخل الكويت وخارجها، حيث بلغت الأسعار داخل الكويت 90 دينار للخروف العربي و70 دينار للأسترالي، وخارج الكويت تبدأ الأضاحي من 20 دينار كويتي للأغنام و70 دينار للأبقار، وتختلف القيمة من دولة لأخرى.

وفيما يتعلق بجهود اللجنة داخل الكويت بين الخميس: أن زكاة كيفان تقوم بجهود حثيثة داخل الكويت حيال المشاريع الخيرية عامة ومشروع الأضاحي خاصة، حيث نقوم بتجهيز الكشوفات الخاصة بالأسر المستفيدة قبل العيد بفترة ، وبعدما تتم عملية الذبح و تجهيز اللحوم بطريقة راقية ومميزة، نقوم بدورنا بالتواصل مع الأسر وتسليمها الأضاحي ونقول لهم : أهل الكويت يقولون لكم كل عام وأنتم بخير، وحقيقة نلمس من شريحة المستفيدين الشكر والدعاء للكويت وأهلها بالخير والأمن والإيمان.

مبينا أن مشروع الأضاحي من المشاريع الموسمية الهامة التي تنفذها النجاة الخيرية في أكثر من 15 دولة حول العالم منها دول اللجوء السوري وللاجئين الروهنجيا وكذلك في دولة الصومال الشقيق، ودول البانيا واليمن و الدول الأسيوية وغيرها من دول العالم، أملين إدخال الفرح والسرور على المستفيدين الذين لا يتمكنون من تذوق طعم اللحم إلا مرات عديدة طوال العام.

واستشهد الخميس بقول الحق سبحانه { ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ } وبحديث النبي صلى الله عليه وسلم، حيث قال : ما عمل ابن آدم يوم النحر أحب إلى الله من إهراق الدم، وإنه ليؤتى يوم القيامة بقرونها وأشعارها ، وإن الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع بالأرض، فطيبوا بها نفسا. مؤكداً أن هذا المشروع يحي سنة أبينا إبراهيم و يعزز التكافل الاجتماعي ويدخل السرور والفسحة على المستفيدين ويرسم البسمة على شفاه المحرومين، للتواصل ودعم المشروع الاتصال على 66293044

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

فعاليات مميزة نظمتها ” التعريف بالإسلام ” للمسلمين الجدد في عيد الأضحى

تطبيقا لأهدافها الاستراتيجية وأهمية رعاية المهتدين الجدد قدمت لجنة التعريف بالإسلام أنشطة عديدة خلال أيام …