أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / طلاب النجاة الخيرية يحصدون المراكز الأولى في مسابقة بالهند

طلاب النجاة الخيرية يحصدون المراكز الأولى في مسابقة بالهند

“كامز” ومدارس النجاة ينظمان “الحساب الذهني” خلال فترة الصيف
أشاد مدير عام معهد كامز للتدريب التابع لجمعية النجاة الخيرية بالتجربة المميزة لتدريس برنامج “الحساب الذهني Indian Abacus” خلال فترة الصيف بالتعاون مع مدارس النجاة ، وذلك بعد الحصول على الوكالة الحصرية للبرنامج في الكويت والخليج العربي.
وقال الكندري: لاحظنا من خلال الإشراف على البرنامج أثره الإيجابي على الطلبة حيث أصبحوا قادرين على إنجاز عمليات حسابية متعددة بسهولة ويسر.
وأضاف: نسعى من خلال تدريس البرنامج إلى المساهمة في تطوير العملية التعليمية ، ونتمنى أن يحدث نقلة نوعية في طريقة تعليم الرياضيات في مدارس النجاة وباقي المؤسسات التعليمية حيث يزيل البرنامج الرهبة والخوف من مادة الرياضيات ، ويجعل تعلمها أسرع وأكثر متعة ، وذلك من خلال تحويل الأرقام إلى صور ملونة.
وأوضح الكندري أن البرنامج يساهم في تطوير العديد من المهارات لدى للأطفال ومنها الإستماع، والكتابة، والتركيز، والتخيل، والذاكرة التصويرية. كما يكسب الطلاب الثقة في النفس، ويحفزهم على الإبداع.
وحول طريقة الاشتراك في البرنامج قال د.عبد الله الكندري : باب التسجيل لايزال مفتوح للطلاب والطالبات من عمر 6 إلى 13 عاما ، ويتم التدريس باللغتين العربية والإنجليزية بحسب رغبة الطالب ، ولا يقتصر البرنامج على طلبة مدارس النجاة فقط حيث يمكن الاشتراك للطلبة من كافة المدارس. داعيا من يرغب في التسجيل إلى الإتصال على رقم 97288897 أو زيارة حساب معهد كامز على التويتر ، والتسجيل من خلاله.
وقد عبر أولياء أمور الطلاب المشاركين في البرنامج الذي يتم تنفيذه حاليا بمدارس النجاة حولي – السالمية – المنقف عن سعادتهم بالمستوى الرائع الذي وصل إليه أبناؤهم ، وخاصة بعد فوز اثنين من طلاب معهد كامز ومدارس النجاة بالمراكز الاولى في مستوى المبتدئين ببطول الحساب الذهني التي أقميت بالهند هذا الشهر.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“زكاة الأندلس” تكلفة بناء مسجد يتسع لـ90 مصلي 3500 دينار

الهاملي: مساجدنا مراكز إسلامية تنشر النور والآداب والأخلاق قال رئيس زكاة الأندلس التابعة لجمعية النجاة …