أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / زكاة الفحيحيل: نقدم الأضاحي للمحتاجين داخل الكويت وخارجها

زكاة الفحيحيل: نقدم الأضاحي للمحتاجين داخل الكويت وخارجها

أكد مدير لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ إيهاب الدبوس بدء استقبال تبرعات أهل الخير لتنفيذ مشروع الأضاحي داخل وخارج الكويت، موضحا أن اللجنة تتلمس حاجات المستفيدين وتحرص على توزيع الأضاحي في المناطق الأشد احتياجاً.

مبينا أن قيمة الأضاحي تتفاوت حسب طبيعة الدول، وتبدأ خارج الكويت من 20 دينار للأغنام و 70 دينار للأبقار، وداخل الكويت تبدأ الأضحية من 70 دينار كويتي للضأن الاسترالي و90 دينار كويتي للعربي ، مبينا أنه اجاز العلماء اشتراك أكثر من شخص في ذبح بقرة شرط أن يكون سن الأضحية سنتين فأكثر، أما الغنم فعن أهل البيت فقط. هذا وتحرص اللجنة على أخيار الأضاحي التي تتماشى مع ضوابط الشريعة الإسلامية والسليمة صحياً، وبدورنا نقوم بتجهيزها وتسليمها بطريقة راقية تليق باسم الكويت كعاصمة للعمل الإنساني.

وتابع الدبوس: الأضاحي من المشاريع الموسمية الرائدة التي ننفذها، مستشهداً بفضلها في قول الحق سبحانه { ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ } وبحديث النبي صلى الله عليه وسلم : ما عمل ابن آدم يوم النحر أحب إلى الله من إهراق الدم، وإنه ليؤتى يوم القيامة بقرونها وأشعارها ، وإن الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع بالأرض، فطيبوا بها نفسا.

وذكر أن عدد المستفيدين من مشروع الأضاحي العام الماضي زاد عن 1000 شخص خارج الكويت، وداخل الكويت 200 شخص، هذا وتطمح اللجنة هذا العام إلى مضاعفة الجهود وذلك لاتساع شريحة المستفيدين من أهل العوز والحاجة داخل وخارج الكويت.

وختاما بين الدبوس أنه للتواصل ودعم مشروع الأضاحي وغيره من مشاريع اللجنة الاتصال على 90028343 أو 23922260 وكذلك من خلال زيارة مقرات زكاة الفحيحيل بمنطقة الفحيحيل ق١٠ش ٢١ محمد اقبال منزل ٣٢، أو الفحيحيل ق٣ ش البدوية مقابل مسجد سالم العلي، أو من خلال فرع أم الهيمان ق٩ ش ٩ م ٢٥ بجوار البنزينية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

انجازات ملموسة لزكاة الاندلس في هذا العام.. الهاملي : مشاريعنا تتمثل في بناء المساجد وحفر الابار وكفالة الايتام ومساعدة الأسر الفقيرة

كشف رئيس زكاة الاندلس التابعة لجمعية النجاة الخيرية / زيد الهاملي – عن تحقيق العديد …