الرئيسية / الأخبار / “ورتل” احتفت بتكريم 100 مشارك في أنشطتها الصيفية

“ورتل” احتفت بتكريم 100 مشارك في أنشطتها الصيفية

أقامت إدارة “ورتل” لشؤون القرآن الكريم التابعة لجمعية النجاة الخيرية حفلاً لتكريم 100 مشارك في أنشطتها الصيفية، والتي أقيمت بمركز تاج الوقار بمسجد أبو مسلم الخولاني بالصليبية للعام السادس على التوالي، بدعم من ورثة العم/ أحمد السابج يرحمه الله.
وفي هذا الصدد قال مدير إدارة “ورتل” الشيخ/ وليد الكندري: هدفنا من خلال هذه الفعاليات والأنشطة توظيف واستثمار وقت فراغ الطلاب بما ينفعهم في الدنيا والآخرة، فكان لحفظ و مراجعة القرآن الكريم النصيب الأكبر من الدورة، فبفضل من الله تم حفظ سورة ق والذاريات والطور وغيرها من السور الأخرى حيث يبدأ حفظ ومراجعة القرآن الكريم من بعد صلاة العصر ولمدة ساعة وربع، ثم يعقبه الأنشطة الأخرى الترفيهية والرياضية والثقافية.
وأوضح الكندري أن الدورة شملت مجموعتين الأولى من سن 12 وحتى 16، والثانية من سن 5 سنوات وحتى 11 سنة. معتبراً الإجازة الصيفية فرصة مهمة لتنمية مهارات الطلاب وصقلهم بالخبرات الضرورية وتعليمهم الكثير من المعارف الجديدة التي يحتاجونها في حياتهم اليومية. حيث أقمنا دورة “مهارات الحياة” وقدمنا من خلالها مهارات عديدة منها كيف نستخدم الهاتف المحمول والايجابيات والسلبيات لهذا الجهاز، وكذلك مهارة كيفية استقبال الضيوف والترحيب والحفاوة بهم، علاوة على تعليم المشاركين الطهارة والوضوء والصلاة. وغيرها من المهارات الحياتية الأخرى التي يحتاجها الإنسان في حياته اليومية.
وتابع الكندري: نحرص على استثمار الأوقات بما ينعكس بالإيجاب على أبنائنا الطلاب، فنقوم بطرح الأفكار الجديدة والأنشطة المميزة التي ترغب المشاركين في حفظ القرآن الكريم، وطموحنا من هذه الأنشطة وغيرها من الفعاليات التي تقيمها إدارة “ورتل” تخريج جيلاً متمسكا بدينه راقياً بأخلاقه محباً لوطنه. فنبذل قصارى الجهود لتحويل القرآن الذي يحفظه الطلاب إلى واقع عملي ومنهج حياة، فنغرس في نفوسهم ضرورة أن يرى ويلمس كل من يتعامل مع حفظة القرآن الكريم الرقي في الخطاب والخلق الرفيع في التعامل وغيرها من الآداب التي حث عليها الدين الحنيف. للتواصل مع إدارة ورتل الاتصال على مركز الاتصال 1800082

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

فعاليات مميزة نظمتها ” التعريف بالإسلام ” للمسلمين الجدد في عيد الأضحى

تطبيقا لأهدافها الاستراتيجية وأهمية رعاية المهتدين الجدد قدمت لجنة التعريف بالإسلام أنشطة عديدة خلال أيام …