الرئيسية / الأخبار / زكاة سلوى: “المشاريع التنموية” نقلت مئات الأسر من الاحتياج إلى الإنتاج

زكاة سلوى: “المشاريع التنموية” نقلت مئات الأسر من الاحتياج إلى الإنتاج

قال مدير إدارة الموارد والتطوير بزكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية المحامي/عمر الشقراء: إن اللجنة تكثف جهودها حيال ملف التنمية وذلك من خلال دعم المشاريع الإنتاجية والتي تعد أحد أهم الحلول العملية للقضاء على الفقر.
مؤكدا تنفيذ اللجنة لمئات المشاريع الانتاجية والتي عادت بالإيجاب على شريحة المستفيدين، وذلك من خلال استثمار الطاقات المعطلة من الشباب أصحاب الأفكار المبدعة، وتحويلها إلى طاقات منتجة، والذي بدوره ساهم في نقل الأسر من الاحتياج إلى الإنتاج.
وبين الشقراء إن مشاريع النجاة الخيرية التنموية ولجانها تتفاوت من دولة لأخرى وذلك لطبيعة الدول فهناك دول نوزع بها الأبقار وغيرهما نوزع بها “الركشة” وهي وسيلة مواصلات منتشرة في بنجلاديش، بجانب ماكينات الخياطة ونوزع كذلك” التوكتوك” وننفذ البقالات الصغيرة، ومناحل العسل ومزارع تربية الدواجن وغيرها من الأنشطة الأخرى، مؤكداُ تطور النجاة الخيرية الملموس في مجال المشاريع التنموية حيث أقامت اللجنة العديد من دورات تطوير المهارات الحرفية للشرائح المنتجة وذلك لتأهليها ومساعداتها للحصول على فرصة العمل المناسبة.
واختتم الشقراء بحث أهل الخير دعم المشاريع التنموية التي تعمل على القضاء على الفقر بشكل جذري وفعال، فخلصنا من خلال عملنا الإنساني أنه مهما قدمنا من مساعدات للأسر المستفيدة تظل الحاجة اكبر من امكانيتنا وطاقاتنا لذا كان الحل الأمثل في استثمار الطاقات والمواهب. للتواصل ودعم المشروع الاتصال على 55644002 أو زيارة مواقع لجنة زكاة سلوى بمنصات التواصل الاجتماعي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

فعاليات مميزة نظمتها ” التعريف بالإسلام ” للمسلمين الجدد في عيد الأضحى

تطبيقا لأهدافها الاستراتيجية وأهمية رعاية المهتدين الجدد قدمت لجنة التعريف بالإسلام أنشطة عديدة خلال أيام …