أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تفاعل ملموس من أهل الخير في اليوم الكبير مع قرية النجاة الانسانية

تفاعل ملموس من أهل الخير في اليوم الكبير مع قرية النجاة الانسانية

على اثر نجاح حملة ” قرية النجاة الانسانية ” تقدم نائب رئيس مجلس الادارة بجمعية النجاة الخيرية الدكتور رشيد الحمد – بأسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ، ولأهل الكويت جميعا حكومة وشعبا ، وكل من يعيش على أرضها المباركة وسائر بلاد المسلمين ، سائلا الحق سبحانه أن يديم على الكويت أمنها وخيرها وأمانها وبلاد المسلمين والعالم أجمع ،وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1440هـ، أعاده الله علينا وعلى المسلمين والعالم أجمع بالخير والسلام .

وأوضح د. رشيد الحمد أن أهل الخير من المحسنين الكرام داخل وخارج الكويت في اليوم الكبير يوم عرفة المبارك تفاعلوا مع جمعية النجاة الخيرية خلال مدة الحملة الت لم تتجاوز الـ 12 ساعة ، والتي اطلقتها الجمعية بمجمع 360 بمنطقة الزهراء مؤكدين يوما بعد يوم ثقتهم الكبيرة في العمل الخيري عامة وفيما تقدمه جمعية النجاة الخيرية خاصة.

وأوضح د. رشيد الحمد أن هذا التفاعل ليس بغريب على اهل الخير في الكويت وخارجها ، ففي هذا اليوم يتسابق الناس على مرضاة الله تعالى ، والجمعية كما ذكرنا سابقا تستثمر مواسم الخير في خدمة المستفيدين وتلبية رغبات المتبرعين، وبفضل الله حققت الحملة الهدف المطلوب وهو مبلغ 300 الف دينار بل وتعدينا الهدف بإذن الله ، لافتا أن الغرض من بناء قرية ” النجاة الإنسانية” توفير الحياة الكريمة لعدد 50 أسرة ممن لا تتوافر لديهم المساكن التي تليق بالإنسان وتحفظ كرامته.

وبين د. رشيد الحمد انه سيتم من خلال قرية النجاة بناء 50 منزل ومدرسة تضم 9 فصول دراسية تضم المرحلة ” الابتدائية والمتوسطة” ومسجدا ، ومزرعة وقفية وحفر بئر ارتوازي يوفر المياه الصالحة للشرب لسكان القرية، وكذلك مستوصف صحي يقدم الرعاية الصحية للقرية ومن حولها من سكان القرى الأخرى الذين سوف يستفيدون من كافة خدمات القرية ، لافتا أن خدمات هذه القرية سوف تصل لقرابة 5 آلاف نسمة من سكان القرية المجاورين ناهيك عن توفير مقومات الحياة لمختلف الكائنات مثل الماشية والطيور، ومنذ ايام تواجد وفد من النجاة للإشراف المباشر على التنفيذ .

وتقدم د. الحمد – بالتهنئة كذلك والشكر الجزيل لوزارتي الشؤون والخارجية على ما يقدمونه من جهد وعطاء لدعم وتنظيم العمل الخيري والانساني الكويتي ، مبينا أن حملة ( قرية النجاة الانسانية ) استقطبت الكثير الاعلاميين وكبار الشخصيات المعروفة ، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي والمشاهير المؤثرين ، مؤكداً أن النجاة الخيرية تسعى بقوة مع شركاء النجاح لتحقيق الهدف من الحملة بتفاعل المجتمع.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام نظمت برنامجا تدريبيا لمعلمات اللغة العربية بفصولها

نظم قسم الفصول الدراسية بإدارة الشئون النسائية بلجنة التعريف بالإسلام برنامجا تدريبياً لمدرسات اللغة العربية …