أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مشاريع تنموية وتعليمية وانسانية نفذتها النجاة الخيرية داخل الكويت وخارجها

مشاريع تنموية وتعليمية وانسانية نفذتها النجاة الخيرية داخل الكويت وخارجها

قال رئيس قطاع الموارد والاعلام بجمعية النجاة الخيرية / عمر يعقوب الثويني – أن الجمعية حرصت على دعم ومساعدة الفقراء والضعفاء في كل مكان، وتقديم المساعدات المختلفة التي تساعدهم على مواجهة الفقر والجهل والمرض، لافتا ان النجاة طرحت عدة مشاريع تنموية وتعليمية وانسانية مختلفة ومتنوعة على اهل الخير خلال الايام المباركة قبيل عيد الأضحى المبارك ، ونفذتها الجمعية داخل الكويت وخارجها .
وبين الثويني أن الجمعية سعت في تلك الأيام لاستهداف موارد مختلفة من خلال جمع مبلغ 6 آلاف دينار لكفالة 100 طالب علم يتيم، قيمة كفالة الطالب الواحد 60 دينار عن السنة الدراسية، وكذلك طرحت النجاة مشروع خله منتج ( لكفالة مشروع المناحل للأسر الفقيرة وعددها 12 منحل بقيمة 1250 قيمة الكفالة 125 دينار وهو من المشاريع التنموية ومازالت هذه المشاريع مستمرة لتلقي الدعم .
وأضاف : ان حملة العشر من ذي الحجة ايضا استهدفت تنفيذ مشروع كسوة العيد والعيدية للأيتام، حيث تبلغ تكلفة كسوة وعيدية لليتيم الواحد 20 دينار ، حيث استهدفت توفير الكسوة لأكثر من 10 آلاف يتيم ومبلغ 21500 دينار لبناء مركز تعليمي وتنموي في الهند، وما زال التبرع متاح لأهل الخير .
مؤكدا أن مشروع الاضاحي من المشروعات التي نفذتها النجاة بنجاح ولله الحمد داخل وخارج الكويت بتوزيع عدد 3000 أضحية ، استفاد منها حوالي 60 ألف نسمة حوال العالم .
لافتا أن هذه المشاريع المختلفة تعد خيارات أمام فاعل الخير لاختيار ما يناسبه لتنفيذه، مشيرا الى امكانية التبرع لهذه المشاريع عبر وسائل التبرع الالكترونية الحديثة بمواقع الجمعية أو الاتصال على رقم / 1800082 ، فكل الوسائل متاحة لدينا للتيسير على اهل الخير .
واختتم الثويني تصريحه بشكر أهل الخير والمحسنين الذين يدعمون أنشطة ومشاريع الجمعية فأهل الكويت سباقون في عمل الخيرات فما أن يطرح عليهم مشروعا وبابا خيرياً الا وتجد الكل يتسابق لتقديم العون والدعم وهذا يعكس طبيعة أهل الكويت الخيرية وريادتهم للأعمال الإنسانية والخيرية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

انجازات ملموسة لزكاة الاندلس في هذا العام.. الهاملي : مشاريعنا تتمثل في بناء المساجد وحفر الابار وكفالة الايتام ومساعدة الأسر الفقيرة

كشف رئيس زكاة الاندلس التابعة لجمعية النجاة الخيرية / زيد الهاملي – عن تحقيق العديد …