أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / زكاة العثمان وزعت 764 برادة مياه في جميع أنحاء الكويت هذا العام

زكاة العثمان وزعت 764 برادة مياه في جميع أنحاء الكويت هذا العام

أكد مدير لجنة زكاة العثمان بجمعية النجاة الخيرية أحمد باقر الكندري أن اللجنة تقوم بتنفيذ مشروع ( سقيا الماء )، موضحا أن المشروع يشمل عدد 764 براد ماء سبيل تم توزيعها داخل الكويت على نفقة المحسنين الكرام، داعيا في الوقت ذاته أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء من المحسنين من أهل الكويت الكرام إلى دعم عمل اللجنة لكي يتسنى لها تنفيذ هذا المشروع، وذلك للتخفيف عن الفقراء والمحتاجين من معاناة الحر في الصيف الشديد، لافتا إلى أن تكلفة برادة المياه بقيمة 350 دينار شاملة التركيب والتوصيلات اللازمة ، وقال ان مثل هذه المشاريع الخيرية من شأنها تعزز مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين وتقديم الدعم والعون والمساعدة لأصحاب الحاجات وغير القادرين والمتضررين .
مبينا أن البرادات موزعة في جميع المناطق المحتاجة دون استثناء، ودعا الكندري اهل الخير الى دعم هذا المشروع رغبة في الاجر والثواب، لافتا الى ان سقي الماء هو من افضل الصدقات عند الله تعالى ، ويمكن لأهل الخير التبرع للمشروع عبر الاتصال بالخط الساخن 99401011 او رقم اللجنة 22667780 ، كما يمكن التبرع عن طريق الاستقطاع الشهري .
وزاد الكندري الى اننا نهدف من وراء مشروع سقيا الماء الى توفير الماء البارد للمارة في حرارة الجو الشديدة، ابتغاءً للثواب من الله جل وعلا فهي حيث تعد صدقة جارية عن المتبرع لقول النبي صلى الله عليه وسلم أفضل الصدقة ” سقي الماء ” ، وكذلك استفادة العمالة الفقيرة التي تعمل في الحرارة من هذا المشروع المبارك، الأمر الذي يعمل على تحقيق صورة من صور التكافل المجتمعي  .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

انجازات ملموسة لزكاة الاندلس في هذا العام.. الهاملي : مشاريعنا تتمثل في بناء المساجد وحفر الابار وكفالة الايتام ومساعدة الأسر الفقيرة

كشف رئيس زكاة الاندلس التابعة لجمعية النجاة الخيرية / زيد الهاملي – عن تحقيق العديد …