أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / التعريف بالإسلام توزع 50 الف حقيبة دعوية سنويا على الجاليات بمختلف لغاتهم

التعريف بالإسلام توزع 50 الف حقيبة دعوية سنويا على الجاليات بمختلف لغاتهم

اكد المستشار الشرعي بلجنة التعريف بالإسلام الشيخ / عبد العزيز النومس – أن حقيبة الهداية في اللجنة تعد من أبرز المشاريع التي تحرص اللجنة على توفيرها بأكثر من 14 لغة، وقال اننا نهدف لطباعة 50 ألف حقيبة موزعة على الجاليات سنويا بمختلف لغاتهم ، وتبلغ قيمة التبرع 2.5 دينار للحقيبة الواحدة، هذا وتقوم اللجنة بتوزيع التفاسير المطبوعة والمترجمة من القرآن الكريم لمختلف الجنسيات من خلال هذه الحقيبة .
وأضاف النومس في تصريحه أن اللجنة تسعى من خلال هذا المشروع إلى الوصول بمفهوم التعريف بالاسلام إلى أكبر شريحة ممكنة من ثلاث فئات من الجاليات ( الغير مسلمة والمسلمة والمسلمين الجدد ) ، علاوة على تقديم المواد التوعوية بلغات عالمية مختلفة ، مؤكدا ان لكل شريحة مادة علمية مختلفة عن الأخر ، وكذلك أصحاب الاعتقادات والملل الأخرى تقدم لهم مواد مختلفة بما يتناسب مع كل معتقد .
ولفت النومس إلى أن فكرة مشروع حقيبة الهداية هى توصيل رسالة الاسلام للجاليات بالأسلوب الوسطي المعتدل، وهي تخاطب كافة الشرائح الاجتماعية من الجاليات الوافدة، فالأسلوب يمتاز بالسلاسة والمرونة، وتوصيل رسالة الاسلام بكل سهولة .
وأوضح النومس أن الحقيبة تحتوي على ( كتيبات ونشرات و أشرطة وسيديات ) تعريفية مشيرا إلى أن المواد الالكترونية تحتوي على ترجمة معاني القرآن الكريم، ومواد دعوية سمعية، ومواد مرئية، و كتب عن الإسلام والمسلمين.
ودعا النومس أهل الخير، واصحاب الايادي البيضاء في الكويت إلى دعم المشروع، فمن أراد المساهمة فعليه الاتصال على هواتف لجنة التعريف بالإسلام: 22444117 – 97600074 اوعبر التواصل الاجتماعي : @ipcorgkw ، لافتاً الى حديث النبي صلى الله عليه وسلم : ( من دعا الى هدى كان له من الجر مثل أجور من دعاهم لاينقص ذلك من أجورهم شيئاً..).

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

انجازات ملموسة لزكاة الاندلس في هذا العام.. الهاملي : مشاريعنا تتمثل في بناء المساجد وحفر الابار وكفالة الايتام ومساعدة الأسر الفقيرة

كشف رئيس زكاة الاندلس التابعة لجمعية النجاة الخيرية / زيد الهاملي – عن تحقيق العديد …