أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / التعريف بالإسلام احتفلت بتخريج 21 مهتدية من فصولها الدراسية

التعريف بالإسلام احتفلت بتخريج 21 مهتدية من فصولها الدراسية

انجاز جديد لمشروع علمني الإسلام
الطويل : سنويا يتم تخريج قرابة 4 آلاف دارس ودارسة بمختلف لغاتهم .
احتفلت الادارة النسائية بلجنة التعريف بالإسلام بفرع الروضة – بتخريج 21 مهتدية بمشروع علمني الإسلام من خلال فصولها الدراسية ، وقد حضر الحفل الداعية خولة البسام وشاركت في تكريم الخريجات وتسليمهن شهادات التخرج، اضافة الى حضور الداعيات ومسؤولات الادارات والأقسام باللجنة .
وفي هذا الصدد قالت مديرة الإدارة النسائية بفرع الروضة / نجاة الطويل – أن الخريجات من الجالية الفلبينية وقد درسن دورة “مبادئ الإسلام” بلغة التغالوغ لمدة أربعة أشهر ، حيث اشتملت الدراسة على مواد الفقه ، والعقيدة ، والسيرة ، والتجويد ، كما حفظت الدارسات خلال الدورة بعض قصار السور من القرآن الكريم.
وأوضحت الطويل أن دورة “مبادئ الإسلام” يتم تنظيمها ثلاث مرات خلال العام وأن التدريس في فصول اللجنة يتم بعدة لغات بحسب لغة الدارسات حيث يتم التدريس باللغة الانجليزية ، والفرنسية ، والسنهالي ، والتاميلي ، والهندي ، والأوردو ، والتلغو ، والمالايالم، والأثيوبية ، مؤكدة أن اللجنة تخرج سنويا قرابة 4 آلاف دارس ودارسة من مشروع علمني الاسلام بمختلف لغاتهم .
وأشارت إلى أن بعض المهتديات يعبرن عن رغبتهن في الاستزادة من العلم الشرعي ، فيتم تنظيم دورات متقدمة لهن ، ويمكن بعدها أن يصبحن داعيات في اللجنة.
وأكدت الطويل أن اللجنة بجانب دورها الدعوي والتعليمي تقدم العديد من الخدمات والأنشطة الاجتماعية والثقافية للجاليات المقيمة على أرض الكويت ، خاصة المسلمات الجدد ضمن منهج ” مشروع علمني الاسلام ، وهو ما جعلها محل ثقة وتقدير هذه الجاليات.
وأضافت: لا نقصر المشاركة في هذه الأنشطة المقدمة للجاليات على المسلمين بل يشارك معنا فيها البعض من غير المسلمين ، وهو ما يساهم في إعطائهم صورة إيجابية عن الإسلام ، ويصحح لديهم بعض المفاهيم والتصورات الخاطئة عن ديننا.
وختمت الطويل تصريحها بشكر الداعيات وكل العاملات في فرع الروضة على جهودهن في الدعوة وتعليم المهتديات ، وللمتبرعين وأصحاب الأيادي البيضاء على دعمهم المتواصل لأنشطة ومشاريع اللجنة والذي كان له أكبر الأثر في نجاح هذه المشاريع.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

انجازات ملموسة لزكاة الاندلس في هذا العام.. الهاملي : مشاريعنا تتمثل في بناء المساجد وحفر الابار وكفالة الايتام ومساعدة الأسر الفقيرة

كشف رئيس زكاة الاندلس التابعة لجمعية النجاة الخيرية / زيد الهاملي – عن تحقيق العديد …