أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / التعريف بالإسلام نظمت فعاليات مختلفة في يوم عاشوراء بهدف خدمة الجاليات المسلمة ورعاية المهتدين الجدد

التعريف بالإسلام نظمت فعاليات مختلفة في يوم عاشوراء بهدف خدمة الجاليات المسلمة ورعاية المهتدين الجدد

نظمت لجنة التعريف بالإسلام فعاليات وأنشطة مختلفة في يوم عاشوراء لضيوف دولة الكويت من الجاليات والمهتدين الجدد ، وقد تنوعت هذه الأنشطة ما بين إفطار جماعي ، ومحاضرات دعوية ، ومسابقات ، وقد عبر المشاركون في هذه الفعاليات عن تقديرهم وشكرهم للجنة التعريف بالإسلام على دورها الرائد في خدمة الجاليات.
وفي هذا الصدد قال مدير لجنة التعريف بالإسلام فريد ناصر العوضي أن اللجنة حريصة دوما على مشاركة الجاليات المناسبات الدينية المختلفة، وأن الهدف من تنظيم هذه الأنشطة هو خدمة الجاليات المسلمة وتوعيتهم ، وتحقيق الأخوة والتآلف مع المهتدين الجدد من خلال كافة المناسبات الاسلامية .
وأضاف العوضي: بالنسبة ليوم عاشوراء له فضل عظيم عند كافة المسلمين، ولذا فقد قامت عدة فروع للتعريف بالإسلام بتنظيم أنشطة مختلفة. ففي دار الميلم تم تنظيم برنامج دعوي للجالية التاميلية اشتمل على محاضرة قدمها الداعية جابر هاشم حول أجر صيام عاشوراء ، واختتم البرنامج بإفطار جماعي للحضور. كما أقام فرع المنقف نساء إفطار جماعي للمهتديات من الجنسيات الفلبينية والسريلانكية والهندية سبقه عدة محاضرات لداعيات من الفرع.
وأكد العوضي أن اللجنة اهتمت بشرح فضائل محرم للجاليات والمهتدين الجدد ، حيث
نظم فرع اللجنة بدار النوري نساء محاضرة وعرض فيديو عن فضل شهر محرم للمهتديات من الجنسية الفلبينية والهندية تم خلاله إجراء مسابقة ثقافية وتوزيع الهدايا علي المهتديات.
وأشار العوضي إلى أن الإدارة النسائية بلجنة التعريف بالإسلام نظمت بالتعاون مع مؤسسة مسلمي الهند محاضرة في مسجد المزيني بمنطقة السالمية بعنوان “يوم الهجرة ” ، تم فيها تسليط الضوء علي هجرة النبي صلي الله عليه وسلم للمدينة المنورة وأهميتها في تأسيس الدولة الإسلامية ، وقد استفاد من المحاضرة عدد كبير من الجالية الهندية.
وختم العوضي تصريحه بالشكر للعاملين في لجنة التعريف بالإسلام من دعاة وموظفين على عملهم الدؤوب وجهودهم المخلصة في خدمة الإسلام والدعوة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“الدعوة الإلكترونية”: “أمانة الأوقاف” دعمت مشروع أكاديمية المسلم الجديد بـــ28 ألف دينار

أشاد مدير الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية/عبدالله الدوسري بالدعم المميز الذي قدمته الأمانة العامة …