أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ” ورتل” بالنجاة تنظم سلسلة من المحاضرات حول فهم القرآن الكريم

” ورتل” بالنجاة تنظم سلسلة من المحاضرات حول فهم القرآن الكريم

نظمت إدارة “ورتل” للقرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية محاضرة لمحفظي ومحفظات القرآن الكريم بها بها حول أهمية فهم وتفسير القرآن الكريم قدمها الشيخ عود الخميس أحد مؤسسي العمل الخيري الكويتي ورئيس زكاة كيفان ، وذلك في إطار حرص النجاة على تطوير قدرات المحفظين ، وتأهيلهم لخدمة القرآن بشكل مميز.
وفي هذا الصدد صرح مدير إدارة ورتل الشيخ وليد الكندري أن إدارة “ورتل” بالنجاة تهتم دوما بتأهيل المحفظين والعاملين بها وفق أفضل الأساليب العلمية والتربوية الحديثة حتى يتمكنوا من تحقيق الأهداف والطموحات.
وأضاف الكندري: أثناء إدارة الحلقات والتحفيظ بها يواجه المحفظون العديد من المسائل في تفسير القرآن الكريم، ويسألهم الطلاب عن معاني الآيات وأسباب النزول ، ولهذا قمنا بتنظيم محاضرات وتدريب متخصص لهم لكي يقوموا بدورهم على أكمل وجه.
وأكد الكندري أن اهتمام إدارة ورتل بتدريب معلمي القرآن وتأهيلهم ينعكس بالإيجاب على الطلاب في الحلقات سواء من حيث جودة الحفظ أو التمسك بالقيم الأخلاقية والدينية ، وهو ما شجع الآباء والأمهات على إلحاق أبنائهم بالحلقات وحثهم على الاستمرار فيها لما لمسوه من تغير إيجابي في سلوك الأبناء وفي تحصيلهم الدراسي.
ومن ناحيته قال المحاضر الشيخ عود الخميس أن هذه المحاضرة هي بداية لسلسة من المحاضرات التي ستتناول مسائل تتعلق بفهم القرآن الكريم ، حيث سيتم تناول 3 مسائل في كل محاضرة تنظم شهريا ، ضمن 47 مسألة تدور حول كيفية فهم وتفسير القرآن الكريم ً.
وتقدم الخميس بالشكر والتقدير لإدارة “ورتل” لشئون القرآن الكريم بجمعية النجاة على حسن التنظيم ، وأشاد بتفاعل الحضور أثناء المحاضرات ، وحرصهم على تحقيق أكبر استفادة سواء في الجانب العلمي أو العملي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“الدعوة الإلكترونية”: “أمانة الأوقاف” دعمت مشروع أكاديمية المسلم الجديد بـــ28 ألف دينار

أشاد مدير الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية/عبدالله الدوسري بالدعم المميز الذي قدمته الأمانة العامة …