أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الدعوة الإلكترونية: 122 مهتدي من 23 دولة خلال أسبوع

الدعوة الإلكترونية: 122 مهتدي من 23 دولة خلال أسبوع

صرح مدير لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية عبد الله الدوسري أن عدد المهتدين الذين دخلوا الإسلام من خلال مشروع حوار الإيمان خلال الأسبوع الماضي قد بلغ 122 شخص من 23 دولة حول العالم.
وأوضح الدوسري أن هؤلاء المهتدين يتحدثون أربع لغات هي الإنجليزية ، والإسبانية ، والفلبينية ، والسواحلية ، وقد تم التحاور معهم ودعوتهم للإسلام بواسطة دعاة اللجنة المتخصصين.
وأشار الدوسري إلى أن دور اللجنة لم ينته عند دخول هؤلاء المهتدين إلى الإسلام بل تم البدء على الفور في تعليمهم فرائض الإسلام الأساسية من صلاة وزكاة وصيام وحج ، وكذلك الأخلاق التي ينبغي أن يتحلى بها المسلم ، والأثر الإيجابي الذي يجب أن يحدثه في أسرته ومجتمعه.
وأكد الدوسري أن وراء كل مهتدي جديد قصة دفعته للبحث عن الإسلام ، وكانت سبباً في هدايته إلى طريق الحق ، وأن اللجنة حريصة على توثيق هذه القصص وتحليلها ، للإستفادة منها في مجال الدعوة.
وحول أهم قصص المهتدين الجدد قال الدوسري: القصص كثيرة ومتعددة ومنها قصة المهتدي “نجوم سندرا” من جمهورية الكاميرون الذي يحكي عن نفسه قائلا: دخل أحد أعز اصدقائي الإسلام منذ فترة ليست بالطويلة ، ومنذ اعتناقه الإسلام تحول إلى شخص أفضل ، وأصبح يحافظ على فريضة الصلاة ويؤديها خمس مرات في يومه وليلته ، وقد تأثرت كثيرًا بصلاته وحرصه عليها ، وهو ما دفعني لأن أقرأ وأبحث عن الإسلام عبر الإنترنت ، حتى وجدت موقع حوار الإيمان CHATONFAITh.COM ، والحمد لله الذي سخر لي من خلال هذا الموقع داعية استقبل جميع أسئلتي واستفساراتي بصدر رحب ، واقتنعت من خلال حواري معه بأن الإسلام هو الدين الحق الذي اختاره الله لعباده، وأنه سبب السعادة في الدنيا والفلاح في الآخرة.
واختتم الدوسري تصريحه بحث المحسنين على دعم مشروع حوار الإيمان والتبرع له عبر حساب اللجنة ببنك بوبيان رقم 0119810023 ، مبيناً أنه يمكن أيضا الاستفسار والتبرع من خلال الإتصال على 1800082 أو 97288044 أو زيارة مواقع اللجنة على مواقع التواصل الإجتماعي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام نظمت برنامجا تدريبيا لمعلمات اللغة العربية بفصولها

نظم قسم الفصول الدراسية بإدارة الشئون النسائية بلجنة التعريف بالإسلام برنامجا تدريبياً لمدرسات اللغة العربية …