أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية تستعد لإطلاق حملة ” ابصار 3 ” لعلاج مرضى العيون

النجاة الخيرية تستعد لإطلاق حملة ” ابصار 3 ” لعلاج مرضى العيون

كشف رئيس قطاع الموارد والإعلام بجمعية النجاة الخيرية عمر يعقوب الثويني – عن عزم الجمعية اطلاق حملة “ابصار 3 ” يوم 10/10/2019 م ، حيث تأتي تزامنا مع اليوم العالمي للإبصار ، والتي تهدف من خلالها إلى تنظيم واقامة المخيمات الطبية لفحص وعلاج مرضى العيون ، وذلك ضمن مشاريع النجاة الخيرية التي ترمي الى تحقيق التنمية المستدامة المواكبة لأهداف الأمم المتحدة في تقديم الرعاية الصحية والعلاج تحت شعار ” لا للمرض “.
وبين الثويني إلى أن الغرض من تنظيم الحملة للعام الثالث على التوالي هو وجود شريحة كبيرة من مرضى العيون في مختلف الدول الفقيرة، من المصابين بعدم الرؤيا نتيجة اصابتهم بالمياه البيضاء من الرجال والنساء والأطفال اللذين يحتاجون لإجراء العمليات والعلاج ، وإلى عمليات ازالة المياه البيضاء والتي تسمى بالـ (Cataracts ( ، وهى غشاشة تظلل عدسة العين الطبيعية تؤدى إلى حجب الرؤيا وانخفاض فى حدة الإبصار وعدم وضوح في الرؤية .
وأضاف: أن تكلفة العملية تبلغ 40 دينار ، ولدينا في جمعية النجاة خبرة كبيرة في تنظيم وإقامة مخيمات مرضى العيون ويشاركنا في التنفيذ طاقم مميز من الأطباء ، والصيادلة ، والفنيين ، والمنظمين المتطوعين الذي يبذلون الوقت والجهد من أجل إسعاد الآخرين في الدول التي تنفذ فيها هذه المشاريع.
وقال الثويني : نحن نرحب بكل من يرغب معنا في التطوع لدعم الحملة أو التبرع لها من الأفراد أو المؤسسات ويمكنهم الإتصال على 1800082 أو زيارة جمعية النجاة الخيرية.
وختم الثويني بحديث النبي صل الله عليه وسلم: “أحب الناس إلى الله أنفعهم، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه ديناً، أو تطرد عنه جوعاً، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في المسجد شهراً”.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام نظمت برنامجا تدريبيا لمعلمات اللغة العربية بفصولها

نظم قسم الفصول الدراسية بإدارة الشئون النسائية بلجنة التعريف بالإسلام برنامجا تدريبياً لمدرسات اللغة العربية …