أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية : أكثر من 150 ألف دينار حصيلة ( إبصار الثالثة ) في اليوم العالمي للابصار

النجاة الخيرية : أكثر من 150 ألف دينار حصيلة ( إبصار الثالثة ) في اليوم العالمي للابصار

الثويني : ” إبصار ” تواكب أهداف الأمم المتحدة الـ 17 لتحقيق التنمية المستدامة للشعوب والمجتمعات الفقيرة

اعلنت جمعية النجاة الخيرية عن نجاح حملة ( ابصار الثالثة ) ، التي نظمتها تزامنا مع اليوم العالمي للإبصار ، والتي تم من خلالها جمع تبرعات اهل الخير لعلاج مرضى العيون في المجتمعات الفقيرة، وفي هذا السياق اكد رئيس قطاع الموارد والاعلام بالنجاة / عمر يعقوب الثويني – ان حملة ابصار الثالثة استهدفت في الأساس مبلغ 140 ألف دينار كويتي لعلاج 3500 مريض ، ولكن بفضل الله وصلت حصيلة الحملة الى اكثر من 150 الف دينار كويتي .
وأكد الثويني : أن هذه الحملة الإنسانية تأتي انطلاقاً من دورنا الديني والإنساني بأن يكون هذا الدور فعال في التخفيف من آلام الآلاف من مرضى العيون حول العالم، والذي يواكب أهداف الأمم المتحدة الـ 17 لتحقيق التنمية المستدامة للشعوب والمجتمعات الفقيرة تحت شعار ” لا للمرض ، لا للجوع ، لا للجهل ” وابصار تُعد من هذه المشاريع .
وأوضح الثويني – أن فعاليات الحملة التي نُظمت بمجمع 360 الكائن بمنطقة الزهراء جنوب السرة بالكويت قد شهدت اقبالا متواصلا من أهل الخير حتى زادت عن الهدف المالي المقرر قبل انتهاء الفترة المحددة .
وبين الثويني أن أهل الكويت يقتفون أثار السابقين من الآباء والأجداد في مواصلة العمل الخيري والإنساني ، الذي غداً مكونا أصيلا من مكونات أهل الكويت ، لافتا أن حملات ” إبصار” جاءت بناء على التقارير الكثيرة التي تصلنا من مكاتبنا الخارجية بمتطلبات المجتمعات الفقيرة ، فكان السبب في تنظيم الحملة للعام الثالث على التوالي هو وجود عدد كبير من آلاف مرضى العيون .
وعلى إثر ذلك تقدم الثويني – بخالص الشكر والتقدير لعامة المجتمع وخاصة أهل الخير والفرق التطوعية وشركاء النجاح في هذه الحملة معربا لهم عن شكر الجمعية على العطاء المستمر والذي سيساهم في علاج آلاف المرضى الذين يعانون من ضعف البصر نتيجة إصابتهم بالمياه البيضاء ، سائلا الله تعالى أن يجعل الكويت دائما عامرة بعطاء الخيرين.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“الدعوة الإلكترونية”: “أمانة الأوقاف” دعمت مشروع أكاديمية المسلم الجديد بـــ28 ألف دينار

أشاد مدير الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية/عبدالله الدوسري بالدعم المميز الذي قدمته الأمانة العامة …