أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / التعريف بالإسلام : 3 رحلات عمرة للجاليات الفلبينية والسيلانية والهندية تنطلق خلال شهرين

التعريف بالإسلام : 3 رحلات عمرة للجاليات الفلبينية والسيلانية والهندية تنطلق خلال شهرين

صرح مدير لجنة التعريف بالإسلام بمحافظة الأحمدي المحامي/ منيف العجمي أن اللجنة سوف تطلق خلال الشهرين القادمين ثلاث رحلات عمرة للجاليات الفلبينية والسيلانية والهندية على نفقة بعض المحسنين من متبرعي اللجنة.
وأوضح العجمي أن الرحلة الأولى للجالية الفلبينية وسوف تنطلق في 19 نوفمبر بتبرع كريم من د.أمل مبارك الحساوي ، والثانية للجالية السيلانية في 3 ديسمبر بتبرع من المحسن / نبيل خالد جعفر ، والثالثة للجالية الهندية في 17 ديسمبر بتبرع من فاعل خير.
مشيراً إلى أن يستفيد من هذه الرحلات المهتدون الجدد، والمسلمون الذين لم يسبق لهم العمرة من قبل ، وتقدم لهم رحلة العمرة مجاناً ، كما يتم تنظيم برنامج مميز لهم في مكة والمدينة المنورة يشتمل على زيارة مسجد قباء ، ومسجد القبلتين ، والبقيع ، وغيرها من الأماكن التاريخية والمقدسة.
وأضاف العجمي: من واقع خبرتنا في لجنة التعريف بالإسلام فإن رحلة العمرة تكون نقطة فارقة في حياة المهتدي الجديد ، وسبباً في زيادة إيمانه وتثبيته على الإسلام ، وقد عبر المهتدون عن مشاعر فياضة وسعادة غامرة عند دخولهم إلى الحرم المكي ورؤيتهم الكعبة ومنهم على سبيل المثال المهتدي عبد الرحيم الذي يحكي عن نفسه قائلا: كنت أرى صورة الكعبة وأحلم برؤيتها ، ولما ذهبت للعمرة تحققت أمنيتي ، وقد استشعرت نعمة الله وتوفيقه لي بزيارة بيته ، وأحسست بحلاوة الإيمان بالله ، وشكرت الله على تيسيره لي لأداء هذه العبادة الجليلة.
ومهتدي آخر يقول: عندما دخلت الحرم شاهدت آلاف البشر يطوفون في نظام عجيب ، وكل منهم لا يشغله إلا الذكر ، ومناجاة ربه ، وبالرغم من الزحام فليس هناك فوضى فالكل في حالة من الهيبة والحب للبيت الحرام، وقد سعدت جداً بهذه المشاهد، وعندما أكملت العمرة شعرت أني ولدت مرة ثانية.
وفي ختام تصريحه تقدم العجمي بالشكر للمحسنين الكرام الذين تبرعوا بهذه الرحلات، ودعا من يرغب بالمساهمة في مشروع رحلات العمرة للإتصال على رقم 97599699 أو زيارة الموقع الالكتروني للجنة التعريف بالإسلام.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام نظمت برنامجا تدريبيا لمعلمات اللغة العربية بفصولها

نظم قسم الفصول الدراسية بإدارة الشئون النسائية بلجنة التعريف بالإسلام برنامجا تدريبياً لمدرسات اللغة العربية …