أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “زكاة سلوى”: جهود تعليمية وطبية ودعوية وإغاثية رائدة ننفذها بألبانيا

“زكاة سلوى”: جهود تعليمية وطبية ودعوية وإغاثية رائدة ننفذها بألبانيا

كعادتها حرصت زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية على التحرك الميداني السريع ومد يد العون للمستفيدين في الجمهورية الالبانية الصديقة، حيث شملت المساعدات الأعمال الإغاثية والدعوية والتعليمية والطبية والدعوية، والتي كان لها الدور الكبير في تحسين حياة ألاف الأسر، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية.
وفي هذا السياق قال مدير إدارة التطوير والموارد المحامي/عمر الشقراء: عاش أهل البانيا سنوات عجاف وتغريب عن الإسلام، وكان من واجبنا الديني ضرورة زيارة تلك البلاد وإقامة الدورات الشرعية التي تعرفهم بدينهم الإسلامي الحنيف، فأكثرهم لا يعرف عن الإسلام إلا اسمه، من هنا كانت الحاجة كبيرة جدا لمساعدتهم في استرداد هويتهم الإسلامية. فألبانيا لها خصوصية إذ أنها تعد البوابة الشرقية لقارة أوربا.
وتابع: كما قامت زكاة سلوى بدعم مشاريع بناء وترميم المساجد، حيث نقيم بمساجدنا حلقات تحفيظ القرآن الكريم والتي تعمل على تربية النشء على الأخلاق والقيم، وكذلك نقيم ولائم إفطار الصائم ونوزع لحوم الأضاحي على المستفيدين، وكذلك نرفق بالمسجد مكتبة إسلامية تضم أهم الكتب التي يحتاجها المسلمون.
مضيفا: ساهمت زكاة سلوى في بناء مشروع “بيوت الأيتام والأرامل” والذي يعد أحد أهم مشاريعنا بألبانيا ونركز من خلاله على توفير البيئة الكريمة التي تليق بالإنسان، حيث يعيش الأيتام حياة صعبة للغاية، ويسكنون في منازل قديمة لا تصلح للحياة الآدمية وتحتاج إلى ترميم وصيانة سريعة، وبدورنا ننفذ هذا المشروع، ونوثق أعمالنا خطوة بخطوة، ونتعاقد مع الجمعيات الرسمية المشهرة، ونوجه دعوة لأهل الخير، للمشاركة في تسليم البيوت للأيتام بعد ترميمها لمشاهدة الفرحة التي ترتسم على وجوه المستفيدين.
وحول المشاريع الإنتاجية التي تنفذها زكاة سلوى بألبانيا قال: منها ماكينة الخياطة ومشروع البقرة الحلوب ومشروع مناحل العسل، ومشروع مزارع الدجاج وغيرها من المشاريع الأخرى، كذلك لدينا جهود طبية مميزة منها بناء المستوصفات وشراء المعدات الطبية وتوفير العلاج للمرضى، بجانب المشاريع التعليمية والذي منها كفالة طلاب العلم ومشروع الحقيبة المدرسية ومشروع الزي المدرسي وغيرها من الجهود الأخرى.
واختتم الشقراء تصريحه بشكر أهل الكويت داعمي زكاة سلوى مثمنا دورهم الإنساني وسعيهم الدؤوب لمساندة المستفيدين داخل وخارج الكويت، للتواصل ودعم هذه المشاريع زيارة موقع اللجنة عبر منصات التواصل الاجتماعي أو الاتصال على 25644001 أو 55644001

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام نظمت برنامجا تدريبيا لمعلمات اللغة العربية بفصولها

نظم قسم الفصول الدراسية بإدارة الشئون النسائية بلجنة التعريف بالإسلام برنامجا تدريبياً لمدرسات اللغة العربية …