أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / التعريف بالإسلام احتفت بتكريم الفائزين بمسابقة الرهيماني الـ 18 لحفظ القرآن الكريم للمسلمين الجدد والجاليات ..

التعريف بالإسلام احتفت بتكريم الفائزين بمسابقة الرهيماني الـ 18 لحفظ القرآن الكريم للمسلمين الجدد والجاليات ..

المطيري : اللجنة اصبحت مَعلَم للكويت في الدعوة والتعريف بالإسلام .
العوضي : المسابقة نُظمت تحت شعار ” هدى للمتقين ” للدلالة على اثر القرآن الكريم في الهداية

تحت رعاية معالي وزير الأوقاف والشئون الإسلامية/ فهد الشعلة أقامت لجنة التعريف بالإسلام التابعة لجمعية النجاة الخيرية حفل تكريم الفائزين بمسابقة الرهيماني الثامنة عشر لحفظ القرآن الكريم المسلمين الجدد والجاليات الوافدة غير العربية، وذلك بمسرح الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية جنوب السرة، وشارك الفعاليات ممثل عائلة الرهيماني الكرام، والعديد من كبار الشخصيات ، ولفيف من رجالات العمل الخيري والدعوي وأسر الفائزين من شتى الجاليات ، حيث تخلل الحفل مجموعة تلاوات قرآنية للمشاركين استرعت اسماع الحضور ..
وفي كلمته أشاد ممثل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الوكيل المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية / محمد ناصر المطيري – بالجهود المباركة والحثيثة التي تبذلها لجنة التعريف بالإسلام تجاه رعاية الجاليات الوافدة ضيوف دولة الكويت في شتى المجالات الدعوية والتوعوية والتربوية والتثقيفية، والتي جعلت اللجنة أحد أهم معالم الكويت والعالم الإسلامي في مجال الدعوة وتعريف غير المسلمين بالإسلام.

وقال المطيري: إن حفل تكريم الفائزين في مسابقة الرهيماني يعد نموذجاً مميزاً لأنشطة هذه اللجنة المباركة، حيث يجمع بين خدمة القرآن الكريم، وتشجيع المهتدين الجدد والجاليات على الحفظ المتقن لكتاب الله، والذي بدوره يعكس العلاقة المميزة بين اللجنة والمجتمع ، والثقة الكبيرة التي وضعها المحسنون فيها.

مضيفا : حظيت المسابقة بمشاركة 11663 (مشارك ومشاركة) منذ تأسيس المسابقة عام 2002 من مختلف الجنسيات، وهذا العام بفضل الله تعالى شارك في هذه النسخة للمرة الثامنة عشر 839 متسابق ومتسابقة، وقد ساهمت المسابقة في تشجيع ألاف المهتدين الجدد والجاليات المسلمة على حفظ كتاب الله.

وتابع المطيري: ومما يثلج الصدر أنه يتم سنويا تخريج قرابة 4000 دارس ودارسة بمشروع علمني الإسلام في هذه اللجنة المباركة، والذي يُعنى بتقديم دورات متعددة في حفظ القرآن الكريم والعبادات وتعليم اللغة العربية ،من خلال وسائل علمية حديثة وطاقم مميز من المشرفين.
وفي ختام كلمته تقدم المطيري بتهنئة الفائزين في هذه المسابقة المميزة، وخص بالشكر الجزيل ورثة المرحوم بإذن الله تعالى/ سليمان صالح الرهيماني على رعايتهم الكريمة لهذه المسابقة المباركة ، داعيا الله عز وجل أن يجعل هذا العمل في موازين أعمالهم.

بدوره قال مدير عام لجنة التعريف بالإسلام فريد العوضي أن اللجنة تسعى الى رعاية الجاليات المسلمة غير الناطقة بالعربية، وتأهليها لتغدو إضافة صالحة لجسد هذه الأمة المبارك، مشيرا الى ان القرآن الكريم من اجل العلوم التي تحرص اللجنة على تعليمه للجاليات.
وأضاف العوضي ان اللجنة نظمت المسابقة للسنة الثامنة عشر على التوالي برعاية ورثة المرحوم سليمان الرهيماني وهي تحت شعار ” هدى للمتقين ” هذا العام للدلالة على اثر القرآن الكريم في الهداية ، اذ تم الإعلان عن المسابقة بالعديد من الوسائل المتعددة بمختلف اللغات، كالصحف اليومية والمجلات التي تصدرها اللجنة بست لغات والتي تخاطب الجاليات، وكذلك تم توزيع فلايرات بموعد المسابقة، وهي خير دليل على الجهود المباركة التي تبذلها الشؤون الدعوية باللجنة.
إلى ذلك تم تكريم الفائزين المحتفى بهم من المسلمين الجدد والجاليات ، والذين عبروا عن سعادتهم البالغة بهذا الاحتفاء والاهتمام الذي يعبر عن مدى الأخوة في الاسلام .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام نظمت برنامجا تدريبيا لمعلمات اللغة العربية بفصولها

نظم قسم الفصول الدراسية بإدارة الشئون النسائية بلجنة التعريف بالإسلام برنامجا تدريبياً لمدرسات اللغة العربية …