أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “النجاة الخيرية”: قدمنا مساعدات غذائية وطبية وإغاثية واجتماعية استفاد منها ألاف اليمنيين

“النجاة الخيرية”: قدمنا مساعدات غذائية وطبية وإغاثية واجتماعية استفاد منها ألاف اليمنيين

نالت الكويت بأعمالها الإنسانية ثقة العالم، وتعد جمعية النجاة الخيرية أحدى أهم الجمعيات العاملة في ميدان العطاء الإنساني، وذلك من خلال تحركها الميداني السريع وإغاثتها العاجلة للشعوب المنكوبة، وفيما يخص ملف اليمن حرصت النجاة الخيرية على دعم وتنمية ومساندة أهل اليمن الشقيق، فقدمت لهم الإغاثة العاجلة المتمثلة في السلال الغذائية والتي استفاد منها قرابة 20 ألف شخص في مخيمات اللجوء.
وفي هذا السياق قال مدير زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ إيهاب الدبوس: أهل اليمن لهم مكانة خاصة في قلوب أهل الكويت، وقمنا تجاههم بجهود إنسانية رائدة ، منها انشاء مركز الكويت الطبي، والذي يعد علامة طبية بارزة في اليمن، ويقدم خدمات طبية استفاد منها أكثر من 10 ألاف إنسان.
مضيفا: قدمنا كذلك العديد من الخدمات الطبية الأخرى للنازحين تضمنت إقامة المخيمات الطبية والتي كافحت مرض العمى وغيرها من الأمراض الأخرى، بجانب توزيع أجهزة طبية متعدة، وكذلك وزعنا أدوية لعلاج تفشي وانتشار مرض الكوليرا والتي استفاد منها أكثر من 6700 شخص، في مخيمات النزوح، وكذلك تم توزيع الحليب والمكملات الغذائية والتي استفاد منها 1500 شخص. وتنفيذ مشروع سقيا الماء وغيرها من المشاريع الإنسانية التي يحتاجها المستفيدين.
وتابع: كما قامت الجمعية بتوزيع الذبائح لعدد 500 أسرة، بجانب إقامة وتنفيذ مشروع ولائم إفطار الصائم استفاد منه 4170 شخص، وحرصنا على التواجد في المناطق الأشد احتياجاً، ووزعت الجمعية مشروع التمور والذي استفاد منه 52 أسرة.
مؤكداً حرص النجاة الخيرية على إقامة المشاريع الانتاجية، والتي تمكن المستفيدين من العيش الكريم معتمدين على أنفسهم ومن هذه المشاريع مشروع البقرة الحلوب، ومشروع “منيحة الماعز” ومشروع ماكينة الخياطة، وغيرها من المشاريع التنموية الأخرى التي تناسب أهل اليمن.
وفيما يخص ملف الأيتام باليمن قال الدبوس: نبذل قصارى الجهود تجاه رعاية وتعليم وتربية الأيتام، حيث نكفل باليمن عدد 622 يتيم في شتى المحافظات، ونعمل على إيصال الكفالات لهم بشكل منتظم ونسلمها يداً بيد ونوثقها مع المحافظة الشديدة لكرامة المستفيدين، كذلك تم توزيع العيدية والكسوة لعدد 561 يتيم، بجانب كفالة وتقديم المساعدات الشهرية والمقطوعة للعديد من الأسر.
وحول المحافظات التي تعمل بها النجاة الخيرية باليمن عبر شركاء الميدان أجاب الدبوس : نتعامل مع الجمعيات الموثقة والمعتمدة في قبل وزارتي الشؤون والخارجية، ونتواجد في شتى المحافظات منها عدن والضالع وأبين والحديدة والبيضاء وحضرموت وأب وعمران ولحج. مختتما تصريحه بشكر أهل الخير داعمي النجاة الخيرية مؤكداً أن الجمعية كانت ولا زالت وستظل ضمن قائمة الجهات المبادرة بإغاثة ونجدة اليمن. للتواصل مع جمعية النجاة الخيرية الاتصال على 1800082أو زيارة الموقع الإلكتروني عبر شتى منصات التواصل الاجتماعي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“النجاة الخيرية ” : العمل التطوعي جزء لا يتجزأ من العمل الانساني الكويتي

بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين ومن واقع تعاملها مع أكثر من 30 فريق تطوعي تزامنا مع …