أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “الدعوة الإلكترونية” تصدر كتيب “المناهج الدعوية وتطبيقاتها النبوية”

“الدعوة الإلكترونية” تصدر كتيب “المناهج الدعوية وتطبيقاتها النبوية”

أعلن مدير الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ عبدالله الدوسري إصدار كتيبها الدعوي الماتع (المناهج الدعوية وتطبيقاتها النبوية) مؤكدا أن أنشطة الدعوة وخدماتها متاحة عبر أكثر من 45 موقعا الكترونيا دعويا متخصصا .
وأوضح الدوسري أن الكتاب يشرح العديد من المواقف التربوية والدعوية من حياة النبي صلى الله عليه وسلم، موزعة على المناهج الدعوية الثلاثة العاطفي والعقلي والحسي، مع استنباط أهم ما يميز كل منهج من هذه المناهج، وفق الحاجة الدعوية وطبيعة المستمعين والمتلقين لكلام سيد الأولين والآخرين خلال هذه المواقف الحياتية المتعددة.
وبين الدوسري أن الإصدار جاء في مقدمة وتمهيد وثلاثة اجزاء ؛ حيث عرض التمهيد لتعريف الدعوة والمنهج، أما الأجزاء الثلاثة فقد خصص كل واحد منها لمنهج من المناهج الدعوية السالف ذكرها؛ حيث تضمن كل منها مدخلا عاماً وتعريفا بالمنهج موضع البحث وأبرز أساليبه ومواطن استعماله وخصائصه، ثم ذكر بعض التطبيقات الدعوية من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم فيه.
لافتا أن اصدار مثل هذه الإصدارات الدعوية المتخصصة لا يعتمد على سرد وتوثيق الأحداث من حياة النبي صلى الله عليه وسلم فحسب، بل يتعدى هذا بكثير بحيث تكون هذه المواقف والتأملات الدعوية سراجاً هاديا لكل داعية ينير له طريق الدعوة، ويبين له سبل الرشاد.
وأشار الدوسري أنه يمكن مطالعة هذا الكتيب الماتع عبر موقع الدعوة الإلكترونية التي خصصته لتطوير مهارات الدعوة، ويحمل نفس الاسم ويعمل باللغتين والعربية والانجليزية أو عبر التطبيقات الرقمية للجنة على الآي فون والأندرويد والمتاحة بالمجان.
وفي ختام حديثه دعا الدوسري جميع المهتمين والراغبين في تطوير مهاراتهم وأساليبهم الدعوية والحوارية للقيام بواجب الدعوة إلى الله تعالى بزيارة مواقعنا والتواصل معنا بصورة مباشرة، كما حث المحسنين والمتبرعين إلى دعم المشروع عن طريق الاتصال برقم 1800082 أو 97288044 أو التبرع الالكتروني من خلال زيارة حسابات اللجنة عبر منصات التواصل الاجتماعي

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“النجاة الخيرية ” : العمل التطوعي جزء لا يتجزأ من العمل الانساني الكويتي

بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين ومن واقع تعاملها مع أكثر من 30 فريق تطوعي تزامنا مع …