أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “النجاة الخيرية” بمشاركة “وزارة الداخلية” أقامت محاضرات توعوية لقانون حقوق الطفل

“النجاة الخيرية” بمشاركة “وزارة الداخلية” أقامت محاضرات توعوية لقانون حقوق الطفل

العومي: نسعى لتخريج طاقات فاعلة تعمل على نهضة وريادة الكويت في شتى المجالات.

تزامنا مع يوم الطفل العالمي الموافق 20 نوفمبر من كل عام، أقامت الإدارة القانونية بجمعية النجاة الخيرية بالتعاون مع الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية ومعهد كامز للتدريب المهني، والإدارة العامة لمدارس النجاة، محاضرات توعوية لقانون حقوق الطفل. وذلك بمدرسة النجاة السالمية المتوسطة بنين، ومدرسة النجاة ابتدائي بنين بالمنقف. واستمرت الفعاليات يومين متتالين.

وأكدت/ أشواق الربيعان المحقق في ادارة التحقيقات والتي حرصت على المشاركة في هذه الفعاليات، على أهمية وعظم الدور الذي تقوم به المدرسة تجاه توعية وحماية الطفل من الاعتداء الجسدي واللفظي والنفسي، لافتة أن الاعتداء على الطفل قد يكون من قبل ولي الأمر أو أحد أفراد الأسرة أو الجيران أو غيرهما، وفي هذه الحالة على المدرسة ضرورة الابلاغ فوراً مع المحافظة الشديدة على سرية المعلومات.

وحثت الربيعان المؤسسات التربوية على ضرورة تعاونهم في حال تلقي الاستدعاءات الخاصة بالمعلمين أو الإداريين بالمدرسة، حيث تعتبر هذه الاستدعاءات ضمانه للمعلم أو الاداري بحقه في سماع اقواله.

ومن ناحيتها قالت مديرة الإدارة القانونية بجمعية النجاة الخيرية/ عائشة العومي: إن مثل هذه المحاضرات الهامة التي نوجهها للعاملين في مدارس النجاة والتي لاقت حضوراً مميزاً من قبل  المدراء والمساعدين والاخصائيين والمشرفين التربويين ورؤساء الاقسام والمضمدين وكافة العاملين في حقل النجاة التعليمي، تعكس مدى اهتمامنا بتوفير بيئة آمنة وكريمة تليق بأطفالنا الصغار، ونهدف من خلالها كذلك زيادة الجرعات القانونية في مدارسنا بقانون حماية الطفل. حيث نعمد إلى توعية التلاميذ بحقوقهم وكرامتهم الشخصية، ونعزز فيهم الثقة الكبيرة بأنفسهم، فطموحنا أن نخرج طاقات فاعلة من أطفال اليوم تعمل على نهضة وريادة الكويت في شتى المجالات.

وختاما تقدم مدير عام المدارس/ عبدالعزيز المحمد بتكريم الربيعان مثمن حضورها الكريم والمعلومات الهامة التي أثرت بها المحاضرات، وكذلك شكرت العومي شركاء النجاح وهم معهد كامز ومدارس النجاة مشيدة بتعاونهم المميز في نجاح هذه الفعاليات.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“النجاة الخيرية ” : العمل التطوعي جزء لا يتجزأ من العمل الانساني الكويتي

بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين ومن واقع تعاملها مع أكثر من 30 فريق تطوعي تزامنا مع …