أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “حفاظ البيان” يستقبل الأطفال من سن 3_5 سنوات وينمى مهارات العربية لديهم

“حفاظ البيان” يستقبل الأطفال من سن 3_5 سنوات وينمى مهارات العربية لديهم

الخميس: نركز على الحفظ والفهم والتعايش مع آيات القرآن الكريم
“مركز حفاظ البيان” أحد الأفكار القرآنية الفريدة التي تقوم بها إدارة “ورتل” لشؤون القرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية داخل الكويت، ويمتاز المركز بمواكبة التكنولوجيا العصرية والطرق التعليمية المميزة لتسهيل حفظ القرآن الكريم للأطفال.
وفي هذا الصدد قالت مديرة “مركز حفاظ البيان”/ طيبة الخميس: وفقنا الله جل وعلا بالافتتاح منذ سنة 2014 تحت شعار “نهضة قرآنية برؤية عصرية ” ومنذ ذلك الوقت ونحن نعمل بكامل طاقاتنا من أجل توفير بيئة جاذبة لتعليم القرآن لجميع الأعمار، بجانب مناهج علمية تعزز الفهم والتربية والعمل بالقرآن الكريم، وبدورنا نعد لكل فئة عمرية برنامج علمي يناسب قدراتهم.
وأضافت الخميس: أكثر ما يميزنا هو التخصص في مشاريع الأطفال، فنحن نسعى لتدريب وتأهيل المعلمات واستقطاب الكفاءات والخبرات المميزة في تحفيظ الصغار للقرآن الكريم، ولدينا العديد من المشاريع القرآنية المميزة التي تتبعنا منها “مشروع ولدان لتحفيظ القرآن” وهو مشروع قرآني فريد صمم بفكرة مبتكرة حيث مزج تعلم وحفظ القرآن بالمتعة والاتقان، ويعتبر المشروع خطوة أولى لتخريج جيلً فريداً في حفظ القرآن، ويتكون من خمس مستويات مقسمة على سنتين ونص يخرج الطفل حافظ لجزء عم، وننمي كذلك مستوى اللغة العربية لدي الشريحة المستهدفة.
وتضيف الخميس: لدينا مشروع آخر للأطفال وهو” الماهر الصغير في الحفظ والتحبير” فهو واحداً من أهم مشاريع الأطفال إذ أنه يهدف إلى تأهيل أئمة صغار من خلال ختم القرآن خلال ست سنوات مع تنمية جانب الأداء الصوتي الجميل، وكذلك تقديم منهج شرعي تربوي بسيط للأخلاق والإمامة، ويعتبر هذا المشروع الخطوة التي تعقب مشروع “ولدان”، أي مشروع ختم بعد مرحلة التأسيس.
وحول آلية قبول المشاركين بالمركز أجابت الخميس: نقوم بإجراء المقابلات الشخصية للمشتركين ونشترط عليهم القدرة على الحفظ، والصوت الحسن، والرغبة الذاتية في الحفظ، والاستعداد التام لتكملة الختمة، وغيرها من الشروط الأخرى، وبفضل الله لدينا الكثير من الراغبين على قوائم الانتظار. مؤكدة سعيهم الحثيث نحو التوسع لاستيعاب هذه الأعداد الكبيرة، للتواصل مع مركز حفاظ البيان الاتصال على 98722172 أو زيارة حساباتهم عبر شتى منصات التواصل الاجتماعي. @hofath_albayan أو @hofath_albayan_junior

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“النجاة الخيرية ” : العمل التطوعي جزء لا يتجزأ من العمل الانساني الكويتي

بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين ومن واقع تعاملها مع أكثر من 30 فريق تطوعي تزامنا مع …