أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / زكاة الفحيحيل: تطرح مشروع “أترك أثراً في دنياك” لكفالة الأيتام 

زكاة الفحيحيل: تطرح مشروع “أترك أثراً في دنياك” لكفالة الأيتام 

تبذل زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية جهود حثيثة حيال ملف الأيتام ولا تقتصر جهودها المباركة على إيصال الكفالات فقط، بل تقوم بمتابعة رائدة للأيتام في شتى المجالات التعليمية والطبية والنفسية والتربوية،  فاليتيم طبقاً لاستراتيجية النجاة الخيرية ” مشروع إنساني يجب استثماره”.

وفي هذا الصدد قال مدير زكاة الفحيحيل/إيهاب الدبوس: إن مشروع ” أترك أثراً في دنياك” يضم العديد من الأعمال الضرورية لليتيم منها الحقيبة المدرسية، حيث نوفر له القرطاسية والأدوات المدرسية اللازمة للدراسة، وكسوة الشتاء، فكثير من الأيتام يرتدى ملابس قديمة لسنوات طويلة لا تحميه من حر الصيف ولا برودة الشتاء، بجانب العجلة المدرسية والتي تنقل الطالب من قريته البعيدة إلى مقر المدرسة التي يتعلم بها،  والتي تبعد عنه مسافة طويلة يصعب سيرها على الأقدام بشكل يومي.

مضيفا كذلك نقدم من خلال المشروع السلال الغذائية والتي تضم المواد الغذائية الضرورية التي تكفي الأيتام وأسرهم طيلة شهر كامل، ونستثمر المناسبات الدينية في إدخال السرور عليهم فنوزع اللحوم في عيد الأضحى، بجانب العيدية المادية، ونقيم ولائم إفطار الصائم، علاوة على الاهتمام بالجانب الطبي وذلك من خلال إقامة المخيمات الطبية لعلاج المرضى، وتقديم الأدوية والاستشارات واجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، وتأثيث بيوت الأيتام وغيرها من أوجه البر والإحسان. مبينا أن تكلفة هذه المشاريع كاملة ٢٤٠ دينار سنوياً و٢٠ دينار شهرياً وذلك عن طريق الاستقطاع الشهري أو الدفع بالكي نت.

واختتم الدبوس مستشهداً بحديث الرسول صل الله عليه وسلم ” أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين” داعيا أهل الخير المساندة والمشاركة في دعم المشاريع النوعية التي تنفذها زكاة الفحيحيل ،للتواصل ودعم زكاة الفحيحيل الاتصال على 90028343

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“النجاة الخيرية ” : العمل التطوعي جزء لا يتجزأ من العمل الانساني الكويتي

بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين ومن واقع تعاملها مع أكثر من 30 فريق تطوعي تزامنا مع …