أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ” مكتبة دار التعريف” تشارك معرض الكتاب الدولي بأكثر من 200 إصدار

” مكتبة دار التعريف” تشارك معرض الكتاب الدولي بأكثر من 200 إصدار

الجويسري: نواكب التطور التكنولوجي في نشر الثقافة الإسلامية

تشارك مكتبة دار التعريف بالإسلام الوقفية التابعة لجمعية النجاة الخيرية فعاليات معرض الكتاب الدولي الـ 44 حيث تتواجد في قاعة 6 جناح 87، هذا وحرصت المكتبة على تنوع اصدارتها الثقافية والتي ضمت تراجم لمعاني القرآن بعدة لغات، وكتب دعوية وتربوية وتعليمية تناسب جميع الشرائح.

وقال  الرئيس التنفيذي لمكتبة دار التعريف بالإسلام/ أحمد الجويسري: نحرص على المشاركة في كافة المعارض التي تقام داخل وخارج الكويت خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي، وهدفنا ليس الربح فالمكتبة وقفية لصالح جمعية النجاة الخيرية.

مؤكداً سعيهم الحثيث نحو نشر الثقافة والنور والعلوم والمعارف، حيث زادت اصدارات اللجنة في معرض الكويت الدولي الحالي عن 200 إصدار منها اصدارات لدور نشر عالمية مثل اسلامك فاونديشن ببريطانيا، وجود وورد بالهند، وغيرها من الاصدارات الأخرى.

موضحا أن جديد اللجنة خلال هذا المعرض هو مواكبة التطور التكنولوجي في نشر الثقافة الإسلامية وذلك من خلال توفر ألعاب تعليمية هادفه للأطفال منها لعبة تعليم السيرة النبوية والتي تقدم للأطفال السيرة النبوية بأسلوب سهل وبسيط يناسبهم، وأخرى لعبة للمنافسة حول معلومات القرآن الكريم والتي نهدف من خلالها تنمية ثقافة الصغار القرآنية وترغيبهم في حفظ القرآن الكريم والتعرف على اسماء السور، وكذلك لدينا لعبة تعليم الأخلاق الاسلامية مثل الصدق والأمانة وبر الوالدين حيث نحرص وبشدة على تعزيز هذه القيم في نفوس النشء، علاوة على الكثير من القصص التربوية مثل الجنة أجمل وأشياء صغيرة وأنا هنا أنا عمر وغيرها.

واختتم الجويسري بحث أولياء الأمور والأمهات على تنشئة الأجيال على حب القراءة والاطلاع وذلك من خلال اختيار القصص المشوقة للأطفال والألعاب المفيدة التي ترسخ القيم الإسلامية وتغرس الأخلاق الحسنة والعادات والتقاليد الكويتية الأصيلة في نفوسهم. للتواصل مع مكتبة دار التعريف الاتصال على 90007402 أو  24713937

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“النجاة الخيرية ” : العمل التطوعي جزء لا يتجزأ من العمل الانساني الكويتي

بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين ومن واقع تعاملها مع أكثر من 30 فريق تطوعي تزامنا مع …