أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بمشاركة مدرسة المنقف المتوسطة بنات.. التعريف بالإسلام سيرت قافلة “القيم النبيلة الرابعة” لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

بمشاركة مدرسة المنقف المتوسطة بنات.. التعريف بالإسلام سيرت قافلة “القيم النبيلة الرابعة” لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

بتبرع كريم من رجل الخير/ نبيل خالد جعفر وبمشاركة مميزة من قبل مدرسة المنقف المتوسطة بنات سيرت لجنة التعريف بالإسلام من أمام مقرها بمنطقة المنقف رحلة عمرة “القيم النبيلة الرابعة” لعمرة المهتدين الجدد والجاليات المسلمة تحت شعار ” إنما المؤمنون أخوة”.
فيما أكد مدير إدارة الأفرع ومدير إدارة الحج والعمرة بلجنة التعريف بالإسلام المحامي/منيف العجمي بهذه الرحلة يصل عدد الرحلات التي سيرتها اللجنة منذ تأسيس مشروع العمرة عدد 332 رحلة ، قدمنا خلالها خدمات مميزة لاقت استحسان وقبول المعتمرين من ضيوف الكويت من المهتدين الجدد والجاليات المسلمة.
مضيفا: ضمت رحلة القيم النبيلة عد 45معتمراً ومعتمرة من ضيوف دولة الكويت من الجالية السيلانية ، حيث شريحة المهتدين الجدد والجاليات المسلمة. ونحرص بدورنا على أن نسير مع كل رحلة داعية ومسؤول يتولى الإشراف على الرحلة والعمل على تلبية متطلبات المعتمرين وراحتهم. وتتحمل التعريف بالإسلام كافة التزامات المعتمرين من تأشيرة السفر والحافلة والفندق والطعام والمصروف الخاص. فلا يتكلف المهتدي أي مصروفات مادية.
وحول برنامج العمرة أجاب العجمي : تعد العمرة دورة دينية تدريبة مكثفة للمهتدين الجدد، حيث نعلمهم من خلالها دعاء السفر وآداب الطريق وكيفية أداء مناسك العمرة، وكذلك نزور العديد من الأماكن المقدسة في مكة المكرمة مثل غار حراء ونعرفهم أنه كان مهبط الرسالة السماوية الأول، وغار ثور الذي كان الملاذ الأمن للرسول صل الله عليه وسلم أثناء الهجرة من المشركين ومكث فيه ثلاث ليال ، وكذلك المزدلفة ومنى وجبل عرفة، وذلك لزرع شوق أداء فريضة الحج في نفوسهم.
مضيفا: وفي مدينة رسول الله صل الله عليه وسلم قال العجمي: نزور المسجد النبوي الشريف ونسلم على الرسول وصاحبيه، ونزو مسجد قباء أول مسجد بني في الإسلام وكذلك مسجد القبلتين، ونوضح لهم قصة تحول القلبة من بيت المقدس إلى الكعبة المشرفة، علاوة على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وكذلك جبل أحد ونعرفهم بتاريخ الصحابة الكرام الذين شاركوا مع الرسول صل الله عليه وسلم في معركة أحد مثل سيد الشهداء حمزة بن عبدالمطلب.
واختتم العجمي تصريحه بشكر المتبرع الكريم نبيل جعفر، كما خص بالشكر إدارة مدرسة المنقف المتوسطة بنات ممثلة في مديرة المدرسة المربية الفاضلة/ بشرى الفايز والمعلمات الفضليات/ نوف العجمي و/ مها العجمي و/أفراح الهاجري مثمنا حضورهن الكريم إلى مقر اللجنة بفرع المنقف وتوزيعهن الهدايا على المعتمرات والمشاركة في توديعهن، مشيداً بحرصهن الشديد على مشاركة وحضور مجموعة من الطالبات المتميزات معهن، وذلك لغرس ثقافة وقيم العمل الدعوي والخيري في نفوسهن، مؤكداً أن الكويت عرفت منذ القدم بدورها الإنساني والدعوي الرائد، حيث تذخر كتب التاريخ بالمواقف الإنسانية المشرفة لرجالات وسيدات الكويت، ونحن على الدرب سائرون. للتواصل ودعم مشروع العمرة الاتصال على 97599699

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“النجاة الخيرية ” : العمل التطوعي جزء لا يتجزأ من العمل الانساني الكويتي

بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين ومن واقع تعاملها مع أكثر من 30 فريق تطوعي تزامنا مع …