أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / “ورتل النجاة “: قرابة 500مشارك ومشاركة في حلقات الجاليات غير العربية

“ورتل النجاة “: قرابة 500مشارك ومشاركة في حلقات الجاليات غير العربية

قال مدير إدارة ورتل لشؤون القرآن الكريم التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ عمر الكندري: أن قرابة 500 مشارك ومشاركة من الجاليات الوافدة غير العربية ينتسبون لحلقات “ورتل”، وذلك من خلال 50 حلقة منتشرة في منطقتي الفروانية وجليب الشيوخ.
وبين الكندري أن “ورتل” تسعى وتطمح لتوسيع البقعة الجغرافية في مناطق الأحمدي ومبارك الكبير والعاصمة وحولي، حيث تتركز نسبة كبيرة من ضيوف الكويت الجاليات الوافدة، ولدينا طاقم مميز يضم 7 شيوخ وشيخات تم إعدادهم الإعداد الجيد في كيفية التعامل مع هذه الشريحة المباركة، والتي لها أنماط اجتماعية خاصة. فلدينا اهتمام بالجانب الفني والجانب الإداري لطاقم ورتل من المحفظين والمحفظات.
مضيفا: نلمس حضوراً مميزاً لشريحة المهتدين الجدد الذين نعلمهم أهمية تلاوة القرآن وأحكام التلاوة ، ونبدأ معهم من سورة الفاتحة، والمخرجات فاقت التوقعات بتوفيق من الله جل وعلا،حيث منهم من شارف على ختم القرآن الكريم، ومنهم من يحفظ نصف القرآن وهناك من يحفظ ربع القرآن وغيرهم من الحفظة، والعجيب أن أكثرهم لا يجيد اللغة العربية وعندما يقرأ القرآن تجده ينطقه بكل سهولة ويسر.
وتابع: ننظم للمشاركين برامج ترفيهية ورياضية واجتماعية وثقافية، ونغرس في نفوسهم الآداب السامية التي حث عليها الإسلام، فغايتنا تخريج نماذج تفهم وتحفظ القرآن الكريم وتعمل بما جاء به، وقمنا بالتعاون مع لجنة التعريف بالإسلام والإشراف على مسابقة الرهيماني لهذا العام 2019 والتي شارك بها أكثر من 800 مشارك ومشاركة من المهتدين الجدد والجاليات المسلمة غير العربية،
وحول آلية متابعة المشاركين أجاب الكندري: نمتاز بالمتابعة الحثيثة للمشاركين ونحرص أن نحول القرآن الكريم إلى منهج عملي وأسلوب حياة في نفوس الحفظة، ونذكرهم أن رسولنا صل الله عليه وسلم كان خلقه ” القرآن” وبفضل الله نلمس تفاعلاً فاق التوقعات من المشاركين في حلقات الجاليات غير العربية يحضر الآباء من الجالية الهندية والسيلانية والهندية ويشارك معه أبنائه وزوجته، وبدورنا نوفر لكل منهم الحلقات الخاصة به. لافتا أن “ورتل” كانت تقيم دورات فصلية لتحفيظ الجاليات القرآن الكريم ونظراً للإقبال الكبير فسوف تقام طوال العام وبشكل مستمر. للتواصل ودعم الحلقات الاتصال على 1800082 أو زيارة حسابات الجمعية عبر شتى منصات التواصل الاجتماعي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

رئيسة المشروع الروهينجي بالنجاة الخيرية جنان العنزي: قدمنا المساعدات لـ 5 آلاف لاجئ روهنجي

شهدت الأيام الماضية نشاطًا خيرياً موسعاً لمشروع اغاثة الروهينجا بجمعية النجاة الخيرية في المجال الإنساني …