أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “النجاة الخيرية ” : العمل التطوعي جزء لا يتجزأ من العمل الانساني الكويتي

“النجاة الخيرية ” : العمل التطوعي جزء لا يتجزأ من العمل الانساني الكويتي

بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين ومن واقع تعاملها مع أكثر من 30 فريق تطوعي
تزامنا مع اليوم الدولي للمتطوعين الموافق 5 من شهر ديسمبر قال رئيس قطاع الموارد والإعلام بجمعية النجاة الخيرية / عمر يعقوب الثويني – أن شباب الكويت نال اعجاب العالم بتنوع وتعدد وتميز أعماله التطوعية والتي ساهمت بشكل فعال في رفع رصيد الكويت الإنساني العالمي وتخفيف معاناة آلاف المحتاجين ، كونه جزءا لا يتجزأ من العمل الانساني .
وبين الثويني أن العمل التطوعي سلوكاً حضاريا ترتقي وتتقدم به المجتمعات مؤكدا أن النجاة الخيرية تتعاون مع أكثر من 30 فريق تطوعي داخل الكويت، ونعتبرهم شركاء النجاح حيث نلمس منهم تعاوناً فاق التوقعات خاصة أثناء الحملات الإنسانية التي تنفذها الجمعية، مثمنا حرصهم الدائم وتواصلهم الفعال من أجل تقديم النفع والخير للمحتاجين داخل الكويت وخارجها. حيث لم يترك أبناء الكويت مجالا من مجالات التطوع الا وساهموا فيه وحققوا الريادة والتميز.
ولفت الثويني أن المراقب للعمل التطوعي الكويتي يشهد نقلة نوعية حيث تعدد وتنوع الفرق في شتى المجالات التعليمية والطبية والإغاثية والتنموية والغذائية وغيرها من المجالات الأخرى. والذي بدوره يعكس الريادة التي حققها أبناء الكويت وسعيهم الحثيث نحو المحافظة على هذا الإرث الإنساني. فتشاهد بصماتهم جلية في تنظيم المصلين في شهر رمضان المبارك، وكذلك عند ” إشارات المرور” يوزعون ولائم إفطار الصائم على رواد الطرق، وكذلك هناك فرق لحفظ الزائد من الطعام وأخرى لمساعدة من تعطلت مركباتهم في البر، وغيرها لتقديم الفحص الطبي والعلاج المجاني للمرضى، وأخرى لترميم بيوت الفقراء وغيرها من فنون الأعمال التطوعية الجليلة.
واختتم الثويني تصريحه مؤكداً أن تقدم الشعوب والمجتمعات يقاس بمدى انخراط شبابها في الاعمال التطوعية والإنسانية، ونحن في الكويت نذخر بعشرات الفرق التطوعية العاملة على الأرض، والتي حققت إنجازات كبيرة في فترة زمنية قصيرة على كافة الأصعدة وفي هذا السياق يحق لنا أن نشكرهم ونحثهم على مزيداً من العطاء فإخوانهم في الإنسانية يحتاجون إليهم.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية توزع مساعدات لـ 450 أسرة سورية وتقيم مهرجانا لـ 420 يتيماً

تواصل جمعية النجاة الخيرية تقديم جهودها الإنسانية تجاه اللاجئين السوريين بالجمهورية التركية وذلك من خلال …