أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ” التعريف بالإسلام ” : إدارة الشئون النسائية احتفت بتخريج المهتديات والجاليات غير العربية

” التعريف بالإسلام ” : إدارة الشئون النسائية احتفت بتخريج المهتديات والجاليات غير العربية

شارك فيها 894 دارسة من بينهن حرم سفير النمسا
في جو مفعم بفرحة النجاح والإنجاز احتفلت إدارة الشئون النسائية بلجنة التعريف بالإسلام بالروضة بتخريج دارسات الفصل الربيعي 2019 م لدورات التعريف بالإسلام واللغة العربية ، ضمن مشروع علمني الاسلام ، أقيم الحفل تحت رعاية السيدة نيكول باكر حرم سفير جمهورية النمسا بالكويت ، وبحضور مديرة إدارة الشئون النسائية / نجاة الطويل – ومسؤولات الأقسام والداعيات باللجنة ومجموعة من سيدات السلك الدبلوماسي .
وفي هذا الصدد أعربت مديرة إدارة الشئون النسائية بالروضة / نجاة الطويل عن شكرها وتقديرها للشخصيات والضيوف الحاضرين ، مؤكدة أن هذا الانجاز يضاف للكويت وأهلها الذين احتضنوا العطاء في مختلف المجالات ومن بين المجال الدعوي ، وأوضحت الطويل في كلمتها : أن عدد الخريجات 894 دارسة من مختلف الجنسيات حيث اجتزن 77 دورة أقيمت بالفصول الدراسية بواسطة داعيات اللجنة.
من جانبها بينت راعية الحفل السيدة نيكول بأنها تعرفت على دورات اللغة العربية التي تنظم بلجنة التعريف بالإسلام عن طريق من سبقوها من الدبلوماسيات حيث أشدن بمستوى التعليم وجودة المناهج التي أعدت وتدرس بشكل متقن ، وأضافت أنها قد استفادت من هذه الدورات كونها زوجة سفير في دولة عربية ، معربة عن شكرها للجنة التعريف بالإسلام على إتاحة الفرصة لتعليمها العربية ، متمنية أن تتاح لها الفرصة لدارسة المزيد من الدورات وللوصول إلى مستويات أعلى.
ومن ناحيتها قدمت رئيسة قسم الفصول الدراسية الأستاذة / لطيفة السعيد – كلمة أكدت فيها أن النجاح لا يأتي من فراغ بل لا يكون مصادفة أبداً وإنما يتطلب جهداً وسعياً وإقداماً ودعماً ولجنة التعريف بالإسلام وعلى امتداد تاريخها الذي يربو عن أربعين عاماً لم تنحصر أهدافها على تهيئة الفرص لغير المسلمين لاعتناق الإسلام إنما سعت جاهدة لتثبيت و ترسيخ هذا الدين في قلوب المهتدين وجعله منهج حياة لهم وذلك بتنظيم العشرات من الدورات الشرعية بعدة لغات حيث يستفيد منها آلاف الدارسين . كما لا يقتصر اهتمام اللجنة بالمهتدين الجدد بل إنها فتحت المجال لكل الجاليات المسلمة غير الناطقة بالعربية للتزود بالعلم الشرعي.
هذا وقد تضمن الحفل تكريم الفائزات بمسابقة حفظ سورة الرحمن بالإضافة إلى تكريم الدارسات اللواتي ختمن سورة البقرة تلاوة . كما تخلل الحفل عرضاً مرئياً لأنشطة قسم الفصول الدراسية بالإضافة إلى انشودة في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم من تقديم مجموعة من المهتديات الجدد. وفي نهاية الحفل تم تكريم الخريجات وتسليم الشهادات لهن .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية توزع مساعدات لـ 450 أسرة سورية وتقيم مهرجانا لـ 420 يتيماً

تواصل جمعية النجاة الخيرية تقديم جهودها الإنسانية تجاه اللاجئين السوريين بالجمهورية التركية وذلك من خلال …