أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “زكاة الأندلس” تكلفة بناء مسجد يتسع لـ90 مصلي 3500 دينار

“زكاة الأندلس” تكلفة بناء مسجد يتسع لـ90 مصلي 3500 دينار

الهاملي: مساجدنا مراكز إسلامية تنشر النور والآداب والأخلاق
قال رئيس زكاة الأندلس التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ زيد الهاملي : نحرص على بناء وتنفيذ مشروع المساجد بالمناطق التي تفتقر إليها وكذلك وفقا لرغبة المتبرعين الكرام، ونقوم قبل التنفيذ بزيارة المنطقة للوقوف عن كثب عن مدى حاجتها للمشروع، والتعرف على أعداد المستفيدين وغيرها من الأمور الهامة.
وبين الهاملي أن تكلفة بناء مسجد يتسع لعدد 90 مصلي في الدول الأسيوية تبلغ 3500دينار شاملة الفرش و المأذنة وأماكن الوضوء وخزان للمياه وبئر ومضخة وحمامات وغيرها من المرافق الأخرى. لافتا أن النجاة الخيرية تحرص أن تجعل مساجدها منارات دعوية بحيث لا يقتصر دورها على أداء الصلوات الخمس، بل تقيم بها حلقات لتحفيظ القرآن الكريم وكذلك مسابقات ثقافية ودعوية وأمسيات دينية، وننفذ من خلالها مشروع ولائم إفطار الصائم ونوزع كذلك من خلالها لحوم الأضاحي. ونرفق بالمسجد مكتبة إسلامية تضم العلوم الشرعية التي يحتاجها المسلمون، فهدفنا جعل المسجد جامعة إسلامية صغرى تنشر النور والآداب والأخلاق التي آمرنا بها الدين الحنيف.
وحول آلية التنفيذ أجاب الهاملي : بعد اعتماد المشروع والتعاقد مع الجمعيات الرسمية في تلك الدول نشرع في التنفيذ و نقوم بين الفينة والأخرى بزيارة المسجد، ونوثق كافة مراحل التشييد ونرسلها للمتبرع، ونوجه له دعوة للمشاركة في افتتاح مسجده لمشاهدة فرحة وسعادة أهالي المنطقة بهذا الصرح الدعوي المبارك.
موضحاً أن زكاة الأندلس شيدت عشرات المساجد فهناك أزواج قاموا ببناء مساجد بأسماء زوجاتهم وهناك زوجات شيدن مساجد بأسماء أزواجهن وهذه من قصص الوفاء التي جبل عليها أهل الكويت، وكذلك يقوم الكثير من الأبناء البررة ببناء مساجد بأسماء والديهم، وهناك من بنى مسجداً وسماه مسجد أهل الكويت أملاً من الله جل وعلا الآجر والثواب لكل أهل الكويت، وغيرها من قصص العطاء الكثيرة، فكل صلاة وذكر و قراءة للقرآن وتسبيح وعمل صالح في ميزان من شيد هذا المسجد والله واسع عليم، للتواصل مع زكاة الأندلس الاتصال على 97238002

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية توزع مساعدات لـ 450 أسرة سورية وتقيم مهرجانا لـ 420 يتيماً

تواصل جمعية النجاة الخيرية تقديم جهودها الإنسانية تجاه اللاجئين السوريين بالجمهورية التركية وذلك من خلال …