الرئيسية / الأخبار / “زكاة كيفان” تناشد الخيرين دعم مشروع كفالة الأيتام

“زكاة كيفان” تناشد الخيرين دعم مشروع كفالة الأيتام

حث رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ عود الخميس أهل الخير والإحسان دعم مشروع حنين لكفالة اليتيم، موضحا إن كفالة اليتيم الواحد تبلغ 15 دينار شهريا  بالخارج و20 دينار شهريا داخل الكويت. لافتا أن آلاف الأيتام حول العالم  ينتظرون من يكفلهم ويوفر لهم سبيل العيش الكريم. 

وقال الخميس: نقوم باستمرار بزيارة الأيتام، ونحرص على تفقد أحوالهم والوقوف عن كثب على أهم احتياجاتهم وتذليل الصعاب التي تقابلهم، ونقيم لهم الأنشطة الترفيهية والترويحية وبرامج الدعم النفسي، فاليتيم يحتاج بجانب الكفالة المادية إلى الرعاية النفسية. مؤكداً أنه من أيتام النجاة الخيرية الطبيب والمهندس والمعلم والحرفي الماهر وغيرها من الطاقات الفاعلة التي تساهم في نهضة ورفعة الأمة. والتي بفضل الله ثم دعم المحسنين أصبحت طاقات فاعلة. 

 وذكر الخميس: أن أيتام اللاجئين السوريين لهم نصيباً مميزاً من أنشطة الجمعية، حيث نوفر لهم الكفالات المادية والتعليم المناسب ونقدم لهم المواد الغذائية والملابس وبطانيات الشتاء والخيام ونوزع عليهم ولائم إفطار الصائم برمضان ولحوم الأضاحي وغيرها من الاحتياجات الضرورية الأخرى.  

 مستشهداً بحديث النبي صل الله عليه وسلم” أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى” لافتا الى أنه يمكن التبرع لكفالة الأيتام من خلال الاتصال على هاتف رقم 66293044 أو زيارة زكاة كيفان بمنطقة كيفان أمام الجمعية الرئيسية.  

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“زكاة العثمان”: وزعت 500 سلة غذائية استفاد منها 2500 شخص

وزعت زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية عدد 500 سلة غذائية للأسر المتعففة داخل الكويت …