أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ” الدعوة الإلكترونية”: شاركنا معرض كلية العلوم الحياتية لتعريف الطلبة بخدامتنا

” الدعوة الإلكترونية”: شاركنا معرض كلية العلوم الحياتية لتعريف الطلبة بخدامتنا

أقامت الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية معرضاً لطلبة كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت وذلك لتعريفهم بدورها الدعوي الذي تقوم به وكذلك شرح كافة أوجه أنشطتها وخدماتها ومنتجاتها المجتمعية التي تقوم بها ، ولاقى النشاط اعجاب واستحان شريحة الطلاب الذين ثمنوا دور الدعوة الإلكترونية الرائد والمحتوى الاحترافي والمتميز الذي يتواجدون به في سماء الفضاء الإلكتروني.
وقال مدير الدعوة الإلكترونية الشيخ/ عبدالله الدوسري: سعدنا بهذه الزيارة ولمسنا من الطلاب تعاوناً فاق التوقعات، مؤكداً أن شباب وشابات الكويت حولوا منصات التواصل الاجتماعي إلى نوافذ خيرية ودعوية وإنسانية، وحققوا من خلالها انجازات رائدة في شتى المجالات.
وبين الدوسري أن أكثر ما استوقف الشباب زوار المعرض هو ما تقدمه اللجنة من خدمات وتطبيقات رقمية متطورة ويتم تحديثها بصورة دورية تتناسب مع هذه الفئات الشبابية المتعلقة بشكل كبير بالتكنولوجيا الرقمية التي أصبحت سمة من السمات التي يتميز بها الشباب في هذه الأيام.
مؤكداً تفاعل الشباب وحماسهم الزائد واطلاعهم على المواد الدعوية الفريدة بموقع (الباحث عن الحقيقة) والذي خصصته الدعوة الإلكترونية للحوار والنقاش مع فئات الملحدين المختلفة بسبعة لغات عالمية، وكان من أهم أسباب تفاعل الشباب مع هذا الموقع هو انتشار العديد من الشبهات والأسئلة المتعلقة بموضوع الإلحاد وخصوصا في مجتمعنا العربي خلال الفترات الأخيرة.
وتابع الدوسري: لاقى مشروع الكتيبات الدعوية المنتجة بتقنية قارئ الكود ( QR reader ) رواجا كبيرا من زوار المعرض الكرام، حيث أنه أحد التطبيقات الحديثة لاستخدام التكنولوجيا في خدمة الإسلام، وخصوصا أن هذه الكتيبات طبعتها اللجنة بأكثر من 10 لغات عالمية، وهو كتيب يسهل حمله، وتقديمه كهدية رائعة لغير المسلم أو المهتدي الجديد من الأصدقاء أو المهتمين بالسؤال عن الإسلام، يحوي مادة علمية متميزة ومتخصصة في بيان وشرح الإسلام.
وأوضح الدوسري أن أكثر ما اسعدنا خلال مشاركتنا بهذا المعرض المتميز، هو الرغبة الشديدة من الشباب الكويتي من الجنسين وبأعمار متفاوتة للانضمام إلينا والمشاركة في خدماتها عن طريق التطوع خلال ساعات الفراغ، وهو ما يعكس الوعي الكبير الشباب بأهمية العمل التطوعي، ويعكس ما جبلت عليه الشخصية الكويتية من حب الخير والعطاء والمساهمات الفاعلة في كل ما يخدم الإسلام والمسلمين ويخدم الإنسانية في كل زمان ومكان.
وختاما تقدم الدوسري بالشكر الجزيل للدكتورة/ إيمان الشمري رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر مثمنا دعوتها الكريمة واتاحة هذه الفرصة الطيبة للتواصل مع أبناء الكويت من الطلبة والطالبات.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية توزع مساعدات لـ 450 أسرة سورية وتقيم مهرجانا لـ 420 يتيماً

تواصل جمعية النجاة الخيرية تقديم جهودها الإنسانية تجاه اللاجئين السوريين بالجمهورية التركية وذلك من خلال …